-->

المعهد العالي للعلاقات الخارجية الكوبي ينظم ملتقى أكاديمي حول القضية الصحراوية


هافانا 10 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - احتضن المعهد العالي للعلاقات الخارجية الكوبي ملتقى أكاديمي تناول كيفية تعاطى الأمم المتحدة مع القضية الصحراوية، بحضور أساتذة المعهد وبعض الدبلوماسيين الكوبيين، بالإضافة الى السفير الصحراوي بكوبا السيد ماء العينين تقانة وعدد من الطلبة الصحراويين الداريسين بكوبا.
الملتقى كان على شاكلة اجتماعات اللجنة الرابعة الأممية، حيث جسدت مداخلات طلبة المعهد مواقف الدول التي تنتمي الى اللجنة المذكورة وموقفها من عدالة القضية الصحراوية، اين برز دور دول مثل بريطانيا والهند وموريتانيا وروسيا المطالب بالعمل على تجسيد قرارات مجلس الأمن الدولي التي تنص على استفتاء حر ونزيه يعبر من خلاله الشعب الصحراوي عن تطلعاته.
كما رافع الطلبة عن المواقف المتقدمة لدول مثل كوبا، فنزويلا والجزائر الذين عبروا عن ضرورة خلق ألية لمراقبة حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف النهب الممنهج للثروات الطبيعية.
وبالمناسبة ألقى السفير الصحراوي كلمة شكر فيها المعهد العالي للعلاقات الخارجية على تقريب القضية الصحراوية من طلبته، دبلوماسيي المستقبل، تطرق فيها الى مستجدات مخطط السلام الأممي كما ثمن البحوث التي قدمها الطلاب وإبرازهم للصحراء الغربية كأخر مستعمرة إفريقية.
وفي سياق متصل وتخليدا ليوم الشهداء أقامت مدرسة الشهيد الولي لذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة الكوبية هانافا العديد من الأنشطة الثقافية قدمها تلاميذ وأساتذة المدرسة بمشاركة السفارة الصحراوية وعائلات التلاميذ.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *