رفع محاكمة معتقلي "أكديم إزيك " إلى الاثنين المقبل


سلا (المغرب)، 09 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - قررت محكمة الاحتلال بمدينة سلا المغربية عشية اليوم الخميس رفع جلسة محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك الى بداية الأسبوع المقبل، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي.
وحسب المصدر ذاته فإنه و بعد أربعة أيام من الجلسات المتواصلة في ظل مقاطعة المعتقلين وهيئة الدفاع عنهم للجلسات التي انعدمت فيها شروط قانونيتها ، شهد اليوم الرابع استكمال دفاع ما يسمى بالطرف المدني مداخلاته أمام هيئة المحكمة وهي المداخلات التي أعاد فيها السالف ذكرهم اسطوانة تجريم المعتقلين وتلفيق التهم لهم في قلب سياسي انتقامي من مواقف المعتقلين وفعاليتهم في سبيل حرية وكرامة شعبهم .
وفي ذات السياق أتت مداخلات محامي ما يسمى بالطرف المدني في قالب سياسي محض تغلب عليه اللغة الانتقامية من الشعب الصحراوي وكفاحه ، كما لم يتناسى المتدخلون التذكير بالعقلية الاستعمارية التي تحكم نظام الاحتلال ، وهي المداخلات التي لقيت ترحيبا وانحيازا واضحا من طرف هيئة المحكمة بالرغم من عدم شرعية ذلك وخطورته في الأعراف الدبلوماسية .
جدير بالذكر بان سلطات الاحتلال وطوال الأربع أيام الماضية أقدمت على فرض طوق قمعي على محيط المحكمة مصحوبا باستقدام العشرات من البلطجية وذوي السوابق في خطوة هادفة الى ترهيب الجماهير الصحراوية المتضامنة مع المعتقلين .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.