إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يوليو 08، 2017

    السويد تعبر عن تمسكها بموقفها المساند لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الحرية


    السويد 08 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -عبرت يوم الجمعة أنا كارين انيستروم المديرة العامة للشؤون السياسية بوزارة الخارجية السويدية عن تمسك السويد بموقفها المساند لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الحرية، معبرةً عن أملها في أن يسهم تعيين الممثل الجديد للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء الغربية في إعادة بعث المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو و المغرب، و تحريك الملف في إتجاه الحل السلمي العادل و الدائم.
    جاء ذلك خلال السيدة أنا كارين انيستروم، ممثل الجبهة المنتهية مهامه بالسويد علين حبيب الكنتاوي، بحضور مديرة قسم شمال إفريقيا و الشرق الأوسط بوزارة الخارجية السويدية آن ديسمور،وعن الطرف الصحراوي ممثل جبهة البوليساريو الجديد بالسويد الدكتور ليمام الخليل.
    وخلال اللقاء عبر السيد علين حبيب الكنتاوي عن عميق شكر و امتنان الشعب الصحراوي للشعب و الحكومة السويديين على الموقف المبدئي الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الحرية.
    كما تناول الاجتماع آخر مستجدات القضية الوطنية، مركزا على موضوع نهب المغرب الممنهج لثروات الصحراء الغربية،و مشدداً على ضرورة تفعيل حكم محكمة العدل الأوربية الذي ينص على وجوب إستثناء إقليم الصحراء الغربية من الإتفاقات التجارية و الإقتصادية المبرمة بين الإتحاد الأوربي و المغرب.
    وتطرق الدبلوماسي الصحراوي كذلك، الى الانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان التي تقوم بها سلطات الإحتلال المغربية ضد الصحراويين في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية، و مصير عشرات المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الإحتلال المغربي
    جدير بالذكر فقد حظي كل من السيد علين حبيب الكنتاوي والسيد ليمام الخليل باستقبال ممثلين لشبكة التضامن السويدية مع الشعب الصحراوي. و كان اللقاء فرصة لتناول مختلف أوجه التعاون و المجهود الجبار الذي يبذله المتضامنون السويديون في الدفاع عن قضية الشعب الصحراوي العادلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: السويد تعبر عن تمسكها بموقفها المساند لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الحرية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top