-->

مسيرة من أجل السلام في الصحراء الغربية يوم السبت بإشبيليا:لا للاحتلال المغربي


اسبانيا 08 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ وسيعرف هذا الحدث التضامني الذي دعت اليه الفيدرالية الأندلسية لجمعيات التضامن مع الصحراء الغربية و المنظم من طرف جمعية اشبيليا الصديقة مع الشعب الصحراوي مشاركة ارنيستو ألبا و آلاف الأشخاص المتضامنين مع القضية الصحراوية.
و في بيان صحفي أكد الأمين العام للحزب الشيوعي الأندلسي أن الأندلس كان و سيبقى صديقا مع الصحراء الغربية.
من جهة أخرى أشار السيد ألبا أن دليل تضامن سكان الأندلس مع الصحراء الغربية يجسد كل سنة من خلال مساهمته الكبيرة في برامج عطل السلام و القوافل الانسانية التي تسمح باستقبال آلاف الأطفال و ارسال أطنان من المنتوجات الغذائية للاجئين الصحراويين. و هذه السنة نقول " لا لاحتلال الأراضي الصحراوية".
و في نفس البيان شجع الأمين العام الجديد للحزب الشيوعي الأندلسي آلاف المناضلين من حزبه على المشاركة في هذا العمل التضامني من أجل ابراز الالتزام التاريخي للحزب مع نضال جبهة البوليزاريو و رفض سياسة البؤس و القمع التي يفرضها المغرب على الصحراء الغربية منذ عشريات.
من جهة أخرى وجه زعيم الحزب الشيوعي الأندلسي نداء للشعب الأندلسي و لمجلس المقاطعة للمطالبة باحترام القانون الدولي من أجل تنظيم استفتاء حول تقرير المصير الذي سيسمح للشعب الصحراوي بتقرير مصيره بكل حرية.
و للإشارة فان هذه التظاهرة التي تنظم كل سنة و بمناسبة وصول أطفال صحراويين الى الأندلس في اطار برنامج عطلة في سلام ستجوب مختلف شوارع اشبيليا من أجل المطالبة بحرية الصحراء الغربية و التنديد بالوضع الصعب الذي يعيشه شعبها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *