يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، يوليو 09، 2017

    مكتب الجالية الصحراوية باوروبا يستنكر احكام محكمة الجور في حق معتقلي الصف الطلابي


    مدريد 09 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- عبر مكتب الجالية الصحراوية باوروبا عن استنكاره الشديد للاحكام الجائرة التي اصدرتها محكمة الاحتلال المغربي في حق مجموعة الطلبة الصحراويين ، رفاق الشهيد الولي ، واعلن في بيان له عن تضامنه المطلق مع عائلاتهم ، مطالبا في ذات السياق جمعيات الجالية الصحراوية بتنظيم وقفات وتظاهرات تضامنية مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين.
    واكد مكتب الجالية الصحراوية باوروبا في ختام بيانه أنه لن يدخر جهدا في سبيل تحسيس الرأي العام الأوروبي بمعاناة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين ، وذلك عبر اللجوء الى الهيئات الأوروبية الرسمية المهتمة بملف حقوق الإنسان أو جمعيات المجتمع المدني باوروبا، وفيمايلي نص بيان المكتب كاملا:
    "بعد إصدار محكمة الجور بمدينة مراكش المغربية، يوم 06 يوليو 2017، أحكامها الظالمة في حق الطلبة الصحراويين مجموعة رفاق الشهيد الولي، واستهتارها بكل القوانين والمواثيق الدولية، التي تحث على ضمان المحاكمة العادلة لكل المعتقلين السياسيين الذين تتم محاكمتهم بسبب تعبيرهم السملي عن آرائهم السياسية التي لا تتفق مع سياسة الإحتلال والمنادية بحق الشعب الصحراوي في الاستقلال، وبعد إطلاعنا على مدد الأحكام الجائرة التي تم النطق بها على الطلبة الصحراويين والتي كانت على الشكل التالي:
    عزيز الواحيدي ـــ عشر سنوات سجنا نافذة
    عبدالمولى الحافيظي ـــ عشر سنوات سجنا نافذة
    البر الكنتاوي ـــ عشر سنوات سجنا نافذة
    ـــ عشر سنوات سجنا نافذة محمد دادا
    ـــ ثلاث سنوات نافذة السالك بابير
    ـــ ثلاث سنوات نافذة أحمد اباعلي
    ـــ ثلاث سنوات نافذة إبراهيم المسييح
    ـــ ثلاث سنوات نافذة مصطفى بوركعة
    ـــ ثلاث سنوات نافذة محمد الركيبي
    ـــ ثلاث سنوات نافذة حمزة الرامي
    عالي الشرقي ـــ ثلاث سنوات نافذة
    ـــ ثلاث سنوات نافذة عمر لعجنة
    ناصر أمنكور ـــ ثلاث سنوات نافذة
    ـــ ثلاث سنوات نافذة عمر بيحنى
    الوافي الواكاري ـــ ثلاث سنوات نافذة
    فإن مكتب الجالية الصحراوية في أوروبا يعبر عن استنكاره وتنديده بهذه الاحكام الجائرة، التي لن تزيد شعبنا، رغم قساوتها، إلّا اصرارا على المزيد من التضحية والبذل والعطاء حتى انتزاع حقه المشروع في الحرية والاستقلال. هذا الحق، الذي أعطى شعبنا في سبيله خيرة أبنائنا كشهداء وجرحى وأسرى ولاجئين ومعتقلين ولازال مستعد للتضحية حتى تحرير كل شبر من أرض الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. 
    كما يعلن مكتب الجالية الصحراوية في اوروبا عن تضامنه المطلق ووقوفه الى جانب عائلات الطلبة المعتقلين مجموعة رفاق الشهيد الولي، معتبراً إياهم أسرى الشعب الصحراوي كله. ويدعوا مكتب الجالية الصحراوية في أروربا وبإسم كل الجمعيات وأفراد الجالية الصحراوية إلى الوقوف مع المعتقلين السياسيين كافة وفي كل سجون الإحتلال وتنظيم الوقفات والاحتجاجات في أوروبا لتذكير صانع القرار الأوروبي والشعوب الأوروبية بانتهاكات الإحتلال المغربي في الصحراء الغربية، ومعاناة أسر المعتقلين السياسيين الصحراويية. 
    وعليه، يؤكد المكتب أنه لن يدخر جهدا في تحسيس الرأي العام الأوروبي بمعاناة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الإحتلال المغربي، سواء عبر الهيئات الأوروبية الرسمية المهتمة بملف حقوق الإنسان أو جمعيات المجتمع المدني على امتداد الخارطة الاوروبية. 
    حرر بمدريد بتاريخ: 08/07/2017
    قوة تصميم وإرداة لفرض الإستقلال والسيادة"
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مكتب الجالية الصحراوية باوروبا يستنكر احكام محكمة الجور في حق معتقلي الصف الطلابي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top