إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يوليو 15، 2017

    مئات الالاف يحيون الذكرى الأولى لفشل الانقلاب في تركيا واردوغان يتوعد "بقطع رؤوس البيادق التي تسعى للانقلاب مجددا"


    تركيا 15 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أحيا مئات الآلاف من الأتراك في أنحاء البلاد -خصوصا في مدينة إسطنبول- الذكرى السنوية الأولى لإفشال محاولة الانقلاب، بمسيرة أُطلق عليها اسم "الوحدة الوطنية".
    واتجه المشاركون نحو جسر "شهداء 15 تموز" الذي كان يسمى "جسر البوسفور"، بينما كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان النقاب عن نصب تذكاري للشهداء على الجسر الشهير تخليدا لهم.
    وقال أردوغان إن "الشعب التركي أظهر في 15 تموز (يوليو) أنه لا يتردد في بذل الروح للدفاع عن مقدساته"، وقدّم الشكر إلى "جميع أفراد الشعب الذين دافعوا عن حريتهم وعن أذانهم وعلمهم ووطنهم ودولتهم".
    وأضاف في خطاب من فوق الجسر الذي يربط شطري مدينة إسطنبول أمام آلاف المواطنين بحضور عائلات قتلى وجرحى المحاولة الانقلابية الفاشلة، إن "جماعة غولن ليست وحدها وراء محاولة الانقلاب، وعلينا أن نقطع رؤوس البيادق التي تسعى للانقلاب مجددا".
    وتابع الرئيس التركي أن "المحاولة الانقلابية ليلة 15 تموز لم تكن الأولى وربما لن تكون الأخيرة". وأكد استعداده للتصديق على قانون إعادة عقوبة الإعدام بعد تصديق البرلمان عليه، وقال "قدمنا في ليلة 15 تموز 250 شهيدا، لكننا كسبنا مستقبل بلدنا وسنقتلع رؤوس الخونة".
    ومن المنتظر أن يتوجه أردوغان بعد ذلك إلى أنقرة للمشاركة في فعاليات أخرى في البرلمان وأمام القصر الجمهوري.
    وشارك في مراسم الاحتفال رئيس الوزراء بن علي يلدرم ورئيس الجمهورية التركية السابق عبد الله غل وأعضاء الحكومة التركية ورئيسة الوزراء التركية السابقة تانسو تشيلر، وعدد من الرياضيين والفنانين ورجال الأعمال البارزين.
    المصدر: وكالات
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مئات الالاف يحيون الذكرى الأولى لفشل الانقلاب في تركيا واردوغان يتوعد "بقطع رؤوس البيادق التي تسعى للانقلاب مجددا" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top