-->

الشرطة الاسبانية تكشف عن هوية 12 مغربيا يشتبه في تورطهم بإعتداءات برشلونة


مدريد 20 اغسطس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -كشفت السلطات الاسبانية عن هوية 12 مغربيا من عناصر الخلية الارهابية، المشتبه في تنفيذها، عملية الدهس الجماعي التي شهدتها (برشلونة)، مشيرة إلى أن خمسة منهم قتلوا في تبادل لإطلاق النار، وأربعة منهم تم اعتقالهم، وثلاثة آخرين لازال البحث جاريا عنهم من طرف الشرطة. 
ويتعلق الأمر حسب ما نقله موقع "البردييكو" الإسباني بكل من موسى أوكابير المولود بمنطقة ريبول في مدينة خيرونا الاسبانية. ويبلغ من العمر 17 سنة، توفي أثناء تنفيذه عملية الدهس، وسعيد علا، يبلغ من العمر 19 عاما، كان يعيش في ريبوليز الاسبانية.
وأبرز المصدر أن عناصر الأمن عثرت على بطاقة الائتمان الخاصة بسعيد علا في سيارة مهجورة في كامبريلس مكان الحادث، مشيرة إلى وفاته في العملية.
العنصر الثالث يسمى محمد هيشامي ويبلغ عمره 24 عاما ينحدر من مدينة مريرت بالاطلس المتوسط، ومقيم في منطقة ريبول. اما العنصر الرابع يسمى الحسين أبو يعقوب، ينحدر من مريرت أيضا ويبلغ عمره 22 سنة. بالإضافة إلى عمر هيشامي الشقيق الصغير لمحمد هيشامي.
وبلغ عدد المعتقلين ثلاثة أشخاص، وهم ادريس أوكابير عمره 28 سنة، ويعد الأخ الأكبر لموسى أوكابير الذي توفي في عملية الدهس. ومحمد حولي شملال المصاب أثناء الحادث، بالإضافة إلى محمد علا شقيق سعيد علا، توفي في العملية الارهابية. وصلاح الكريم المقيم في ريبول. 
وفي ذات السياق أورد المصدر أن عدد المبحوث عنهم وصل إلى ثلاثة أفراد، ويتعلق الأمر بيونس أبو يعقوب البالغ من العمر 22 سنة. وعبد الباقي الساتي إمام مسجد سابق بمدينة ريبول، حيت اتهمته السلطات بتجنيد الشباب المغربي وتنظيم خلية إرهابية والتخطيط لتنفيذ تفجيرات. بالاضافة إلى يوسف علا. 
وأعلنت السلطات الإسبانية اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا حادث عملية الدهس الإرهابية في مدينة برشلونة الإسبانية إلى 14 شخصا، وذلك بعد تأكيد مقتل طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، كان في عداد المفقودين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *