-->

مسئول أمانة التنظيم السياسي يشرف على انطلاق فعاليات الطبعة السابعة من الجامعة الصيفية للأطر الشبانية والطلابية


التفاريتي المحررة 15 اغسطس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أشرف مسئول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة على انطلاق فعاليات جامعة "الشهيد الناجم محمد سالم عالي " للأطر الشبانية والطلابية، ببلدة التفاريتي المحررة خلال الفترة الممتدة ما بين 14 -21 غشت 2017 تحت شعار : " الشباب والطلبة قوة مجندة لدعم جيش التحرير الشعبي الصحراوي ".
وقد اعتبر السيد حمة سلامة الشعار الناظم للطبعة ترجمة لصدق الإرادة السياسية وعمق التوجه لدعم وتطوير المؤسسة العسكرية ومدها بالطاقات والكفاءات الشبانية القادرة على النهوض بالمؤسسة العسكرية وترقيتها باعتبارها الضمانة الأساسية والوحيدة لفرض الاستقلال الوطني".
كما ذكر بالمناسبة بأن الجامعة الصيفية للشباب والطلبة شكلت و " منذ أول طبعة لها فضاء لتبادل التجارب والمعارف وفرصة لتكوين الإطارات الشابة و إعدادها لتحمل مسؤولياتها" الآنية والمستقبلية في التحرير والبناء".
وبخصوص اختيار بلدة التفاريتي المحررة مقرا لاحتضان فعاليات الطبعة السابعة من الجامعة الصيفية للأطر الشبانية والطلابية أكد مسئول أمانة التنظيم السياسي، أن هذا الخيار لا يخلو من " دلالات ومغازي، على اعتبار بلدة التفاريتي قلعة حصينة من قلاع الصمود والمقاومة ..... و دليلا على عظمة العطاء وشراسة المقاومة بهذه المنطقة. ما يستدعي " استخلاص العبر والاستفادة من دروس المقاومة لتجديد العهد لمواصلة السير على درب الشهداء الذين رسموا طريق الحرية بدمائهم الظاهرة الزكية، وسخوا بأرواحهم كي تعيش الأجيال الصحراوية في عزة وكرامة " وبرهانا على "وحشية الغزاة المغاربة الذين ما تزال آثار تخريبهم ماثلة للعيان بهذه البقعة الطاهرة ". 
و على النقيض من إرادة الموت والتخريب التي انتهجها المغاربة في إطار سياسة الأرض المحروقة التي مارسوها منذ اجتياحهم العسكري لترابنا الوطني ، شكلت الإرادة الوطنية يضيف مسئول أمانة الفروع "إرادة للحياة بما أقامته الدولة الصحراوية من مشاريع للنماء لتسهيل ظروف عيش مواطنين الذين اختاروا العيش بالجزء المحرر".
وأشار الأخ حمة سلامة في نهاية كلمته إلى أن برنامج الجامعة موجه بصفة أساسية للأطر الطلابية والشبانية باعتبارهم رواد و سفراء قضية وطنية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *