-->

الإعلامي الصحراوي حمة المهدي لوكالة الانباء الجزائرية: نأمل في أن يسير غوتيريس في نفس اتجاه بان كي مون في حل القضية الصحراوية


الجزائر31 اغسطس 2017 (وكالة الانباء المستقلة)- أكد الإعلامي الصحراويي حمة المهدي أن الشعب الصحراوي يأمل في أن تسير جهود الامين العام للأمم المتحدة الجديد انطونيو غوتيريسي في حل القضية الصحراوية في نفس الاتجاه مع الامين العام السابق بان كي مون الذي أراد ان يعيد القضية الى مسارها الحقيقي وهو تقرير المصير.
وأوضح الاعلامي الصحراوي في تصريح لـوكالة الانباء الجزائرية أن الأمين العام الأممي السابق بان كي مون أراد ان يعيد القضية الى مسارها الحقيقي وهو تقرير المصيري وجهود مبعوثه الشخصي كريستوفر روس كانت في هذا الاتجاه بالرغم من محاولة الاحتلال المغربي استعمال اوراق كثيرة لبعثرة الجهد الدولي وللفت انتباه الأمم المتحدة الى قضايا هامشية.
وأضافي أن النظام المغربي كان يفتعل في كل مرة قضية ما كطرد أفراد بعثة المينورسو لتفريغ عمل البعثة من محتواها السياسي وعملها في تنظيم الاستفتاء كما اتهم الامين الاممي بالانحياز وهو ما دفع السيد بان كي مون الى زيارة الاراضي الصحراوية والوقوف على حقيقة ما يجري وكان أول أمين عام للأمم المتحدة يصرح بأن ما يجري في الصحراء الغربية هو احتلال.
وأكد حمة المهدي أن الشعب الصحراوي يأمل في أن تسير جهود الامين العام للأمم المتحدةي انطونيو غوتيريس في حل القضية الصحراوية في نفس الاتجاه مع الامين العام السابق بان كي موني الذي اراد ان يعيد القضية الى مسارها الحقيقي وهو تقرير المصير.
وأضاف بان المغرب يواصل سياسة تشتيت الانتباه عن جوهر النزاع من خلال قضية الكركراتي وبنود وقف اطلاق النار لعرقلة المسار السلمي وجهود الامم المتحدة وقراراتها التي تتكرر في شهر أبريل من كل سنة في مجلس الامن الدولي.
وفي نفس السياق اعتبر الاعلامي الصحراوي أن طلب المغرب الانضمام الى الاتحاد الافريقي بعد سنوات من انسحابه من منظمة الوحدة الافريقية عاش خلالها التهميش والعزلة هو مناورة لتخفيف حدة الضغط الذي يمارسه الاتحاد الذي أصبح لديه ثقل سياسي على الصعيد الدولي كما ان قراراته بتعيين مبعوث للأراضي الصحراوية وتشكيل لجنة لمتابعة حقوق الانسان في الاراضي المحتلة ومراسلة الامم المتحدة ومجلس الامن الدوليين أصبحت تضايق المغرب.
وعن جهود جبهة البوليساريو قال حمة المهدي أنها تتخذ العديد من التدابير لإبقاء القضية في الواجهة والحفاظ على النضال السلمي حيث أصبحت قوة صلبة تناضل في جميع الساحات لينعم الشعب الصحراوي بالحرية والاستقلال كدولة إفريقية حرة ومستقلة.
وأشاد الاعلامي الصحراوي حمة المهدي بدعم الجزائر للشعب الصحراوي مشيرا الى أنها تملك وزنا في الاتحاد الافريقي والعالم ككل وجهودها في حل النزاع بطريقة سلمية تعادل جهود الامم المتحدة ومؤكدا بأن الشعب الصحراوي لن ينسى أنها احتضنت اللاجئين ووفرت لهم الحماية وظروف العيش الكريم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *