-->

خطري ادوه يؤكد ان المغرب أصبح ملزما بقرارات الاتحاد الإفريقي التي تتعلق بالصحراء الغربية بعد عودته للاتحاد


ولاية بوجدور 05 اغسطس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد اليوم الأربعاء عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد خطري أدوه أن المغرب أصبح ملزما ليس فقط بالقانون التأسيسي للمنظمة بل بجميع القرارات التي يصدرها الاتحاد الإفريقي المتعلقة بالقضية الصحراوية وذلك بعد عودته للإتحاد. .
رئيس المجلس الوطني خلال نزوله ضيفا على برنامج اضاءات للإذاعة الوطنية من ولاية بوجدور ، أوضح أن قرارات الاتحاد الإفريقي بشأن القضية الصحراوية مبنية أساسا على إجراء استفتاء يتم من خلاله تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.
وأكد خطري أدوه أن الاتحاد الإفريقي قد قرر الرفع من مستوي المبعوث الشخصي للاتحاد الى مبعوث سامي، كما أنه كذلك فعل دور لجنة الحكماء الإفريقية المكونة من رؤساء أفارقة بالإضافة الى تحريك مجلس السلم والأمن الإفريقي لمراقبة حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وهذا ما جعل المغرب يشعر بمضايقات وهو داخل الاتحاد.
وأشار رئيس المجلس الوطني الى أن المغرب غير من إستراتجيته التي كانت تقوم على الانسحاب من المنظمات التي تتواجد فيها الدولة الصحراوية ومقاطعة الدول التي تعترف بالجمهورية العربية الصحراوية ،وفي الآونة الأخيرة أصبحت دولة الاحتلال تشعر بالعزلة على المستوى العالمي مما اضطرها الى إتباع إستراتجية جديدة للخروج من هذا العزلة ،فبدلا من الانسحاب والمقاطعة التواجد وإعادة العلاقة مع الدولة التي تعترف بالدولة الصحراوية وآخر مثال لذلك فتح سفارة في دولة كوبا .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *