-->

“هيومن راتش ووتش” المغرب، يسيء معاملة المهاجرين الافارقة تحت أبصار إسبانيا “


نقلت قناة الحرة عن جوديث سندرلاند المديرة المشاركة لقسم أوروبا ووسط آسيا في منظمة “هيومن رايتس ووتش” قولها ” إن المغرب، تحت أبصار إسبانيا، يسيء معاملة المهاجرين الافارقة ”
وعززت سندرلاند قولها بشهادات من أفارقة جنوب الصحراء الكبرى قالوا ” إنهم تعرضوا لاعتداءات من قبل قوات الأمن المغربية بالقرب من مدينتي سبتة ومليلية، على الحدود مع إسبانيا، من بينها الضرب والجلد”.
سندرلاند وجهت الاتهام إلى السلطات الإسبانية بمخالفة القانون الدولي لحقوق الإنسان، وقانون اللاجئين، وقانون الاتحاد الأوروبي، مؤكدة ان من بين تلك شهادات ما تفيد بإعادة حرس الحدود الإسباني لاجئين إلى المغرب بعد عبورهم للحواجز الحدودية.
القناة الامريكية لفتت الى “ان مدينتي مليلية وسبتة الإسبانيتان، تعتبران الأراضي الوحيدة للاتحاد الأوروبي على القارة الإفريقية، ويراها المهاجرون بمثابة المنفذ نحو بلدان أوروبا”.
واضافت ان ” الراغبين في الهجرة إلى أوروبا يستخدمون هذا الطريق، وأغلبهم من دول جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية، ويقيمون في معسكرات في الغابات والمغارات متحينين فرصة ملائمة لمحاولة اجتياز السياجات الفاصلة أو ركوب قوارب تنقلهم إلى إسبانيا مباشرة”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *