-->

الجرائم الانسانية مستمرة في سوريا ومقتل أكثر من مئة مدني بقصف في أنحاء البلاد


سوريا 30 سبتمبر 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ قتل 108 مدنيين على الأقل جراء القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام السوري وروسيا والتحالف الدولي في عموم سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وخلفت الغارات في محافظة إدلب لوحدها أكثر من خمسين قتيلا.
ففي بلدة أرمناز بريف إدلب، قال مراسل الجزيرة في سوريا إن 29 مدنياً قتلوا، بينهم نساء وأطفال، وجرح العشرات في غارات لطائرات النظام على الأحياء السكنية بالبلدة.
وأفاد ناشطون بأن فرق الدفاع المدني تعمل في ظروف صعبة لانتشال القتلى ورفع الأنقاض وسط الدمار الكبير الذي خلفه القصف.
وقتل أيضا 22 مدنيا في محافظة إدلب، بينهم 12 مدنيا، بقصف جوي روسي استهدف مدينة حارم على الحدود السورية التركية بريف إدلب الغربي.
وكثف الطيران الروسي طلعاته الجوية التي تجاوزت 90 طلعة خلال الساعات العشر الماضية، منفذا غارات استهدفت مناطق أخرى مختلفة من ريف إدلب أوقعت قتلى وجرحى.
وفي ريف حلب الغربي، أفاد مراسل الجزيرة بأن قصفاً آخر أسفر عن توقف مستشفى الكرامة بشكل كامل.
أما في ريف دمشق، فقد قال مراسل الجزيرة إن 21 مدنيا بينهم نساء وأطفال قتلوا جراء قصف مدفعي لقوات النظام السوري على تجمعات للنازحين في بلدة "بيت سوا" والأسواق الشعبية في دوما ومسرابا وحمورية وسقبا في الغوطة الشرقية المحاصرة.
وأضاف المراسل أن القصف أدى أيضاً إلى إصابة عشرات المدنيين وألحق أضراراً بالمباني والممتلكات.
كما قتل خمسة مدنيين في قصف على مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي وسط البلاد.
وفي ريف دير الزور الشرقي، لقي 31 مدنيا مصرعهم وجرح العشرات في قصف على قرى يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.
وأوضحت مصادر محلية أن القصف الروسي استهدف قرى البوليل والطوب وبلدات أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، مما أدى إلى دمار كبير في المباني السكنية بالقرى المذكورة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *