-->

المغرب يحتج على تصريحات مساهل ويستدعي سفيره بالجزائر


استدعت وزراة الخارجية المغربية، مساء الجمعة، القائم بأعمال سفارة الجزائر بالرباط للاحتجاج على تصريحات وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.
وأصدرت وزارة الخارجية المغربية، بيانا ليلة الجمعة، جاء فيه:"على إثر التصريحات الخطيرة للغاية، التي أدلى بها وزير الخارجية الجزائري حول السياسة الإفريقية للمملكة المغربية، تم استدعاء القائم بأعمال السفارة الجزائرية بالرباط".
وأوضح البيان، "أن الخارجية المغربية أبلغت القائم بأعمال السفارة الجزائرية بالرباط بطبيعة التصريحات غير المسؤولة بل والصبيانية، التي جاءت من رئيس الدبلوماسية الجزائرية، التي من المفترض أن تعبر عن المواقف الرسمية لبلاده على الصعيد الدولي".
واختتم البيان بالتأكيد على قيام المغرب باستدعاء سفيره بالجزائر للتشاور:" إزاء هذا التطور غير المقبول، فإن المملكة المغربية قررت استدعاء سفيرها بالجزائر للتشاور، دون المساس بما يمكن أن تتخذه المؤسسات الاقتصادية الوطنية التي تعرضت للتشهير من طرف الوزير الجزائري، من إجراءات".
وكان وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، أدلى بتصريحات لدى نزوله ضيفا على الجامعة الصيفية لمنتدى رؤساء المؤسسات، رفض خلالها وصف "المغرب بأنه المثال الذي يحتذى به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته". معتبرا أن المغرب "لا يقوم باستثمارات في إفريقيا كما يشاع، بل أن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش، وأن الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول أفريقية"
المصدر: الشروق الجزائرية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *