-->

الاجهزة الامنية تفكك شبكة إجرامية تنشط في ترويج الحبوب المخدرة


الصحراء الغربية 16 يناير2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تمكنت القوات الأمنية الصحراوية اليوم الثلاثاء بولاية السمارة من القبض على مجموعة تنشط في ترويج ونشر وبيع المخدرات والمواد المسكرة، كما تعمل على بيع أقراص مخدرة " الكاشيات".
الأجهزة الأمنية أستطاعت القت القبض على مجموعة أخرى، يوم أمس الإثنين تتكون من خمسة أفراد على إرتباط وثيق بالمجموعة السالفة الذكر، وهي التي قادت الأجهزة الأمنية إلى المجموعة الأخرى، عبر المعلومات الهامة التي وفرتها للجهات الأمنية، وتمتهن العصابة ترويج المخدرات في دولة جارة.
الى ذلك، فتحت السلطات المختصة تحقيقات في حيثيات القضية، وباشرت إستجواب المجرمين.
وفي سياق اخر تم اليوم تسليم السلطات الامنية بتندوف سيارة دفع رباعي كانت قد سرقت في الايام الماضية وتم الفرار بها الى ولاية اوسرد وذلك في اطار التعاون الامني المشترك بين السلطات الصحراوية ونظيرتها الجزائرية.
وكانت السلطات الأمنية قد أطلقت منذ أيام حملة أمنية واسعة النطاق، لمواجهة ظاهرة ترويج المخدرات المدعومة من المخابرات المغربية داخل مخيمات اللاجئين، وأعتقلت على إثرى ذلك، عناصر إجرامية وفككت شبكات خارجة عن القانون، في كل من ولاية اوسرد وبوجدور وتعمل تلك المجاميع، على نشر وبيع المخدرات خاصة مادة "الزطلة" وغيرها...، وكذلك حبوب الهلوسة( الكاشيات)، إضافة إلى ترويج المواد المسكرة وفعل البغاء وممارسة الرذيلة، وغير ذلك من الأعمال المخلة بالقانون...
من جانب متصل، تمر هذه الأيام سنة كاملة على تمكن الوحدات الخاصة وقوات مكافحة المخدرات الصحراوية، من غلق أغلب الطرق الرئيسية بشكل كامل، التي كانت المخابرات المغربية تستغلها، لتصدير سمومها من القنب الهندي والكيف المعالج وغيره من المواد المخدرة، إنطلاقا من جدار الذل والعار المغربي الى الدول المجاورة، مرورا بمناطق صحراوية "رخوة" أمنيا، وبسطت القوات الأمنية الصحراوية في الأشهر الأخيرة السيطرة الكاملة على مناطق "بوقربة" و"أگرارة العربي" و"لمسامير" و"لعگد" و "أفريجات" و"الظلعة" والنقطة المسمات ب "لقهوية" و"أشرقان" ومناطق أخرى...، كما تمكنت تلك القوات من حجز كميات ضخمة من المخدرات المغربية.
ضيقت جبهة البوليساريو الخناق على المخدرات المغربية التي كانت تعبر عبر الجدار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية الى دول الساحل والصحراء عبر ممرات تصل الى مالي والنيجر وموريتانيا. 
ومن خلال الاجراءات الامنية التي اتخذتها جبهة البوليساريو عبر نقاط عسكرية لقوات خاصة مدربة على مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة استطاعت كبح جماح الظاهرة التي تفاقمت في السنوات الاخيرة، ومن خلال عمليات نوعية احبطت القوات الصحراوية العديد من عمليات تهريب المخدرات والقت القبض على مجموعات تتاجر في المخدرات وتتعامل مع عصابات مغربية تعمل في المجال بدعم وتمويل من جنرالات وضباط مغاربة بالقواعد العسكرية المغربية غرب الجدار المغربي في الصحراء الغربية.
وبالرغم من طول المسافة التي يتحرك فيها المهربون إلا ان نقاط المراقبة التي يقيمها الجيش الصحراوي والدوريات المتنقلة استطاعت وضع حد للمحاولات المغربية الرامية الى اغراق المنطقة بالحشيش المعالج والقنب الهندي وانواع المخدرات والسموم المغربية.
وبفضل يقظة مقاتلي جيش التحرير استطاعوا تنفيذ عمليات ناجحة من منطقة بوكربة الى الكركرات ما يعكس تحكم الجيش الصحراوي وسيطرته على الاراضي المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية. 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *