-->

ندوة دولية حول تطبيق القانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية اليوم الأربعاء بجنيف



أعلنت "مجموعة جنيف لمساندة الصحراء الغربية" عن تنظيم ندوة بمقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية اليوم الأربعاء، تحت عنوان "تطبيق القانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية"، وذلك بالتزامن مع أشغال الدورة العادية الـ 37 للمجلس المنعقدة حاليا.
وأفادت المجموعة أنه من المنتظر أن يشارك في هذه الندوة "الهامة" عضو الأمانة الوطنية ، الوزير المنتدب المكلف بأوروبا، محمد سيداتي، إلى جانب كل من الممثل السابق للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية فرانشيسكو باستاغلي ، و سفير تيمور الشرقية المعتمد لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف مارسيانو دا سلي ، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين والأساتذة الجامعيين ونشطاء حقوقيين صحراويين وأجانب. 
وتجدر الإشارة إلى إن "مجموعة جنيف لمساندة الصحراء الغربية" التي تضم أزيد من 15 دولة، دأبت بشكل دائم على تنظيم مثل هذه الندوات بالتزامن مع الدورات العادية لمجلس حقوق الإنسان.
كما تسجل المجموعة بشكل دائم، خلال الجلسات العامة لمجلس حقوق الإنسان، مناشداتها هذا الأخير من أجل المساهمة في العمل على تمكين الشعب الصحراوي من تحقيق حقه في تقرير المصير، دون أن تغفل عن التعبير عن تنديدها بانتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، والدعوة إلى العمل على خلق آليات لمراقبتها وحمايتها وكذا التقرير عنها.
يذكر أن أعمال الدورة 37 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان انطلقت يوم الاثنين في جنيف و تستمر حتى 23 مارس القادم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *