-->

العالم: ترامب يتدخل في الأزمة بين المغرب والبوليساريو


طهران 10 فبراير2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اورد موقع "قناة العالم" الايرانية ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ارسل وفدا من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المغرب إلى مدينة العيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو حركة التحرير التي تناضل باسم الشعب الصحراوي.
ونقل نفس الموقع عن موقع الأيام المغربي نفي المتحدث الرسمي باسم الحكومة المغربية وجود أي مفاوضات بين المغرب والبوليساريو.
وبرزت أقاويل تروج للتحضير لمفاوضات مغربية مع البوليساريو بشأن قضية الصحراء الغربية المحتلة، وتضع زيارة الوفد الأمريكي إلى مدينة العيون أمامها الاطلاع على سير الأمور بشكل جيد، بعد ظهور خلافات في الفترة الأخيرة في منطقة الكركرات على الحدود الصحراوية الموريتانية.
ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصدر قوله ان وجود بعثة المينورسو في المنطقة يعد حاجزا أمام تجاوز الأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى التعرف على مهام بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية خاصة بعد المحاولات المغربية الاخيرة لتغيير الوضع القانوني وخرق بنود وقف اطلاق النار المبرم تحت اشراف الامم المتحدة.
وكانت مفاوضات مباشرة بين المغرب والبوليساريو مقرر لها أن تنعقد برعاية دولية في برلين خلال الأيام الماضية بحسب المتحدث باسم الامم المتحدة.
وأعلن المغرب من قبل استعداده للدخول في مفاوضات مع المبعوث الأممي الى الصحراء الغربية هورست كوهلر، دون تحديد إن كانت هناك موافقة على الجلوس مع جبهة البوليساريو في مفاوضات من عدمه.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *