-->

الندوة الدولية السادسة لحق الشعوب في المقاومة تشيد بمجهودات الجزائر لنصرة الشعوب المضطهدة وعلى رأسها الشعب الصحراوي


الجزائر 31 مارس 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- حيا المشاركون في الندوة الدولية السادسة لحق الشعوب في المقاومة, يوم السبت بالجزائر العاصمة, المجهودات التي تقوم بها الجزائر لدعم الشعوب المناضلة من اجل حريتها وكرامتها ودعوتها المستمرة للمجموعة الدولية للإسراع في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير طبقا للوائح وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة.
و في رسالة وجهها المشاركون في الندوة الدولية السادسة "حق الشعوب في المقاومة : حالة الشعب الصحراوي", الى رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة, أعربت الوفود العربية والاجنبية المشاركة عن "امتنانها للجهود والتسهيلات التي حظوا بها طيلة تنظيم التظاهرة التي كللت حسبهم "بالنجاح التام".
وحيا المناضلون في الشأن الصحراوي المجهودات التي تقوم بها الجزائر وعلى راسها الرئيس بوتفليقة على "وقوفها الدائم مع الشعوب المناضلة من اجل حريتها وكرامتها وعلى دعمها لحركات التحرر عبر العالم" مبرزين انه ليس بالغريب على الشعب الجزائري الذي تسري في عروقه دماء الحرية والنضال والانعتاق وفاء للمبادئ النوفمبرية.
واستحضر المشاركون في الندوة "الدور الريادي" الذي قام به رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة عند تراسه للجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1974 والذي طرد فيها وفد نظام التمييز العنصري لجنوب افريقيا والتي سجلت الدورة بفضل "السياسة الحكيمة للرئيس بوتفليقة بداية نهاية نظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا والاعتراف بعدالة القضية الفلسطينية ايضا وبالتالي الاعتراف بحق كل الشعوب المستعمرة في الحرية والاستقلال بما في ذلك حق الشعب الصحراوي".
وإذ نوه المشاركون بوقوف الجزائر "الثابت والصارم والمستمر" الى جانب نضال شعب الصحراء الغربية لنيل حريته واستقلاله ودعوتها المتواصلة الى المجموعة الدولية للعمل من اجل الاسراع في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير طبقا للوائح وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة.
للإشارة فقد أصر المشاركون الدوليون في ختام الندوة التي جرت اشغالها على مدى يومين على تكريم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على دوره الفعال الذي لعبه طيلة مشواره النضالي الطويل والذي لازال يلعبه في مجال تحرير الشعوب واستقلالها وتمكينها من حقها في الحرية والانعتاق والكرامة.
كما حظي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد ابراهيم غالي بدوره بتكريم من الوفود المشاركة من خلال منحه نصب تذكاري للتأكيد على التضامن مع قضية الصحراء الغربية التي تحمل نفس الاهداف والمبادئ التي كافح من اجلها احرار العالم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *