-->

الخارجية المغربية تحتج على سلطة غزة ضد رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي


أفادت مصادر خاصة أن وزارة الخارجية المغربية قدمت احتجاج رسمي قبل يومين لغازي حمد مسؤول في حركة حماس ومكلف بأعمال الخارجية في غزة ضد رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد محمد احمد ماضي .

واكدت نفس المصادر القيادية في إحدى الفصائل الفلسطينية أن الإحتجاج كان قبل يومين و أشرفت عناصر من الأجهزة الامنية المغربية على تقديم الإحتجاج موقع من وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة , حيث جاء في الإحتجاج ” أن محمد ماضي لازال يمضي في أعماله العدوانية ضد الوحدة الترابية للمغرب ” و أضاف المصدر أن الإحتجاج جاء “مباشرة بعد رفع علم البوليساريو و الجزائري في فعاليات مسيرة العودة الكبرى ” .
شبكة نشطاء الإخبارية بدورها ربطت الإتصال برئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي الذي أكد بدوره هذا الحدث قائلا ” أن رفعت علم الجزائر و علم الصحراء الغربية و اعرف ما أفعل , وإذا قالوا أني أشتغل ل البوليساريو فل يقدموا لنا بيانات تؤكد تلقي أموال بهذا الصدد لنرى ” مضيفا ” انا هنا لا أتعامل مع منظمة إرهابية بل أتضامن مع شعب يوجد في شمال القارة الإفريقية و من يمثله هي حركة لها مسؤولين في مقر الامم المتحدة معترف بهم من هذه الاخيرة و لهم سفارات في دول العالم بما في ذلك إفريقيا , إذن أين المشكل ؟؟! ” يتسائل رئيس اللجنة.
هذا وعرف ملف اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي العديد من التطورات منذ تأسيسها سنة 2016 , حيث اكدت تقارير أن أزيد من أربعين جريدة وموقع مغربي جندت لهذا الموضوع بالاضافة لإشراف محمد يتيم القيادي في حزب العادالة و التنمية بشكل شخصي على الموضوع رفقة محمد البشاري أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي .
المصدر: شبكة نشطاء الاخبارية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *