-->

تطور جديد : حزب النهضة و الفضيلة المغربي يوجه رسالة احتجاج رسمية لحركة حماس


شبكة نشطاء الإخبارية
وجه حزب النهضة و الفضيلة المغربي عبر أمينه العام المدعو محمد الخليدي رسالة احتجاج رسمية لرئيس حركة حماس , بعد رفع علم الجمهورية الصحراوية و الجمهورية الجزائرية إلى جانب العلم الفلسطيني إبان مسيرة العودة الكبرى التي عرفتها حدود قطاع غزة قبل أسابيع .
وجاء في الرسالة التي توصلت بها حركة حماس من طرف حزب النهضة و الفضيلة المغربي علاقة بملف اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي أن الحزب يشعر ” بالأسف و الصدمة البالغين من الصور و الأخبار التي توسعت في رفع علم البوليساريو بجانب الأعلام الجزائرية في مسيرات حركة حماس بمناسبة أيام العودة ” وأضافت الرسالة أنه ” ليس من حقهم ــ في إشارة ل اللجنة ــ الخلط الفج و البذيء بين قضية الصحراء و القضية الفلسطينية , وأن الشعب المغربي لن يسمح بتحويل القضية الفلسطينية إلى مجال للعب على الحبال ” .
وعرف ملف اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي في الأسابيع الماضية تطورات هامة ,بعد تحول الموضوع لقضية رأي عام داخل المغرب , حيث وجهت عدد من المؤسسات المحسوبة على المخزن رسائل احتجاج على أنشطة اللجنة الفلسطينية كما وجهت وزارة الخارجية المغربية رسالة للسلطة الفلسطينية في القطاع ضد اللجنة الفلسطينية ورئيسها .
وتطور الموضوع لقيام المخابرات المغربية عبر اتصال هاتفي مع زوجة رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي بتهديد محمد ماضي بالإعتداء الجسدي , عبر القول أن المخزن أعطى أوامر لعائلات تقطن بالقطاع بتنفيذ عملية الإعتداء إذا ما استمر رئيس اللجنة في التعبير عن مواقفه من القضية الصحراوية .
هذا وحسب مصادر مطلعة على ملف اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي , فإن حزب النهضة و الفضيلة تم خلقه قبل سنوات لخلق توازن مع المحور الايراني السوري , وأن بعض قياداته هم من الطائفة الشيعية وتربطهم علاقات بالحكومة السورية و مؤسسات إيرانية و دولية .
وتضيف نفس المصادر أن الأجهزة المغربية فشلت فشلا ذريعا في تحقيق نجاح في أهدافها في هذا الملف عبر تيار الإخوان المتمثل في حزب العادلة و التنمية , حيث أشرف محمد يتيم وتيارات أخرى إسلامية سنية على هذا الملف وربطت الإتصالات المستمرة مع حركة حماس ولوبيات ضاغطة في فلسطين لشل حركة اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي وهو ما لم يتحقق بعد ثلاث سنوات من المواجهة , لتقرر المخابرات المغربية أخيرا نقل الملف لحزب النهضة و الفضيلة الذي له خلافات أيديولوجية مع التيار الإخواني . ــ تضيف نفس المصادر ــ.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *