بلجيكا تحتضن ندوة حول *حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ما هو دور الاتحاد الأوروبي*


بروكسل 23 ماي 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نظمت لجنة الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي ببلجيكا مساء امس الثلاثاء بالعاصمة البلجيكية بروكسل ندوة بعنوان "حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ما هو دور الاتحاد الأوروبي" بحضور عضو الامانة الوطنية، الوزير المنتدب المكلف باوروبا السيد محمد سيداتي وبمشاركة مجموعة من المتضامنين مع قضية الشعب الصحراوي العادلة.
وخلال الندوة قدم رئيس التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد بير غالون محاضرة حول الوضع القانوني للصحراء الغربية ومسار الحل السلمي.
كما تخلل الندوة عدة مداخلات للمشاركين بخصوص المنع الذي يتعرض له المتضامنين مع القضية الصحراوية من زيارة الصحراء الغربية وايضا القمع الذي يعاني منه الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة.
وندد رئيس التنسيقية الاوروبية السيد بير غالون بموقف المملكة البلجيكية السلبي تجاه قضية الصحراء الغربية وانحيازها لطرف الاخر والتعتيم الاعلامي الذي تنهجه المملكة البلجيكية بالنسبة لقضية الصحراء الغربية.
كما تطرقت الندوة الى النهب المغربي الممنهج للثروات الطبيعية التي تستنزف يوميا وتباع في الاسواق الاوربية على اساس انها منتوجات مغربية.
وفي ختام الندوة اكد السيد بير غالون على ان التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحرواي ستبقى دائما الى جانب الشعب الصحراوي حتى ينال استقلاله التام.
واكد المشاركون على  تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الصحراوي امام البرلمان الاوروبي ببركسل والتذكير بالوضع القانوني للصحراء الغربية وقرار محكمة العدل الاوروبية الاخير.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *