-->

استراليا : المصادقة على توصية تؤيد بقوة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير


صادق مؤتمر حزب الخضر الاسترالي على توصية حول الصحراء الغربية يؤيد فيها بقوة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال و يحث الحكومة الاسترالية على منع استيراد موارد الصحراء الغربية.
و ناشد حزب الخضر الاسترالي في توصية توجت اشغال مؤتمره الوطني الذي انعقد بمدينة بريسبين ما بين 19 و 20 ماي الجاري الحكومة الأسترالية الى منع استيراد موارد الصحراء الغربية المحتلة حتى يتم إنهاء الاستعمار من الإقليم.
و عبر المؤتمر الوطني للحزب عن تأييده القوي لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، داعيا الأمم المتحدة الى تنظيم استفتاء حر وعادل حول الاستقلال في الصحراء الغربية دون مزيد من التأخير
و ادانت التوصية انتهاكات حقوق الإنسان في مناطق الصحراء الغربية التي يحتلها المغرب، داعية الأمم المتحدة الى تمديد ولاية بعثتها في الصحراء الغربية مينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والإبلاغ عنها و فتح الإقليم امام المراقبين الدوليين و المنظمات غير الحكومية ووسائط الإعلام.
وطالبت بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين ونشطاء المجتمع المدني المحتجزين بصفة غير قانونية بسجون الاحتلال المغربي ووضع حد للمضايقات التي يتعرض لها المدافعون عن حقوق الإنسان والنشطاء السياسيون.
و دعا حزب الخضر الاسترالي الى وضع حد لنهب و سرقة الثروات الطبيعية من الصحراء الغربية وما يسببه ذلك من ضرر للبيئة كطرق صيد الامساك المحرمة دوليا واستنفاد المياه الجوفية، مطالبا بتقديم تعويض للشعب الصحراوي عن جميع الثروات التي نهبت من طرف الشركات الدولية المتواطئة مع الاحتلال المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *