رئيس المجلس الدستوري يشارك في الدورة الاستثنائية الثالثة المعنية بشؤون العدل و الشؤون القانونية بدكار.


تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد هام يقوده رئيس المجلس الدستوري السيد محمد بوزيد، مرفوقا بالوكيل العام للجمهورية السيد ابراهيم البشير بيلا، في الدورة الاستثنائية للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الافريقي و المعنية بالعدل و الشؤون القانونية، و التي تعقد بالعاصمة السنغالية دكار يومي 8 و 9 يونيو 2018.
و تعقد الدورة الاستثنائية، على مستويي خبراء و وزراء الدول الاعضاء المعنيين بالعدل و الشؤون القانونية، بهدف ضمان المراجعة القانونية للمرافق الملحقة بالاتفاق المؤسس لانشاء منطقة التجارة الحرة القارية، و هي 9 ملاحق متعلقة بالتجارة في السلع و 3 ملاحق متعلقة بالتجارة في الخدمات.
و قدم الوفد الصحراوي مساهمات و اقتراحات قانونية حظيت بالترحيب من لدن المشاركين في الدورة الجارية بما في ذلك اعتماد ادخال بعض التعديلات القانونية على بعض مواد و فصول الملاحق المختلفة، كما اجرى الوفد الصحراوي عدة لقاءات مع معدد من وفود البلدان الافريقية و مسؤولي مفوضية الاتحاد الافريقي، تم خلالها ستعراض تجربة الجمهورية الصحراوية في المجال القانوني و الاداري.
و من المقرر ان تعتمد الدورة الجارية مشروع مقرر سيقدم الى قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي التي ستحتضنها العاصمة الموريتانية نواقشوط مطلع الشهر المقبل، بشان التعديلات المقترحة على الملاحق و المرافق المتعلقة بالاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.