في حوار مع فرانس 24 : الرئيس ابراهيم غالي يؤكد أن الشعب الصحراوي يستمد قوته من عدالة قضيته وصموده الأسطوري

أكد رئيس الجمهورية،  الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي،أن "الشعب الصحراوي يستمد قوته من عدالة قضيته، ومشروعية كفاحه وصموده الأسطوري ضد الإحتلال المغربي ".
الرئيس ابراهيم غالي وفي في حوار مع قناة معفرانس24 على هامش القمة الواحدة والثلاثين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي  أوضح"أن من يعطل إحراز أي تقدم من أجل التوصل الى حل نهائي لقضية الصحراء الغربية هو النظام المغربي ، مشيراً إلى أن جبهة البوليساريو عبرت مباشرة وفِي "اليوم الموالي" لصدور قرار مجلس الأمن الأخير 2414 عن إستعدادها الكامل للدخول في مفاوضات مباشرة ودون شروط مسبقة مع المملكة المغربية من أجل التوصل الى حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وأضاف أن أفريقيا تعتبر سنداً قويا لكفاح الشعب الصحراوي العادل لأنها عانت من ويلات الاستعمار والاحتلال وبالتالي فهي "حساسة" من هذه الناحية، وعلى هذا الأساس فكلما تعلق الأمر بالاستعمار او الاحتلال تجد إفريقيا موحدة ضده.
وفي رده على سؤال حول تقرير رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي ، وصف رئيس الجمهورية التقرير " بالموضوعي والمتزن ، ويعكس واقع القضية الصحراوية ".
أاما فيما يتعلق بالاتهامات المغربية لجبهة البوليساريو عن تلقي دعم من حزب الله، فقد أكد الرئيس أن هذه الإدعاءات لا أساس لها من الصحة و "مضحكة" وهي مجرد إملاءات من بعض الأطراف، مضيفا أن جبهة البوليساريو كبدت خسائر فادحة للجيش المغربي وأسقطت الطائرات المغربية قبل تأسيس حزب الله

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.