وزير الصحة العمومية يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر


استقبل اليوم الاثنين وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ، ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر الدكتور فرانسوا بلا إنديسان رفقة وفد من الخبراء المساعدين له من منظمة الصحة العالمية.
وحضر عن الجانب الصحراوي الدكتور عبد الرحمان الميراس المدير المركزي للوقاية، الدكتور الخليل لسياد المدير المركزي للرعاية الطبية ومدير التعاون بالوزارة علين عبدالله.
وفي كلمته بالمناسبة ، ثمن وزير الصحة العمومية الدور الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية في مساعدة ودعم القطاع الصحي ، مقدما عرضا عن الحالة الصحية بمخيمات اللاجئين الصحراويين وأبرز الآفاق المتعلقة بعمل القطاع الصحي.
وتناول اللقاء عديد مجالات التعاون في من قبيل الاستشارات في المجال الصحي وكذلك البحث عن تمويل لبعض مشاريع القطاع الصحي مع المنظمات الداعمة ، ودعم وزارة الصحة العمومية بالخبرات اللازمة في مجال عمل المخابر وترقية عملها.
وتطرق الاجتماع لمواصلة الدعم لنظام المعلومات الصحية التابع لوزارة الصحة العمومية والعمل على تطويره وتكييفه مع توصيات منظمة الصحة العالمية ، ليخلص إلى ضرورة تحديد الأولويات في المجال الصحي سيما البرامج ذات الطابع المشترك مع منظمة الصحة العالمية.
يذكر أن ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر الدكتور فرانسوا بلا إنديسان والوفد المرافق له سيقوم بجولة ميدانية على بعض مرافق وزارة الصحة العمومية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.