رئيس الجمهورية يشرف على اجتماع حول التنمية والانتاج الفلاحي




أشرف اليوم الخميس برئاسة الجمهورية ، الأخ براهيم غالي الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية على اجتماع حول قطاع التنمية و الفلاحه .
الاجتماع الذي حضره اعضاء الأمانة والحكومة و إطارات بالدولة وقف على تحليل النتائج المحققة و الوقوف على وضعية قطاع التنمية و الفلاحة ومكانة الإنتاج الفلاحي ، كما خصص لتقييم الموسم الفلاحي والوقوف على الحصاد ونتائجه وكذا ابراز الاليات الكفيلة بتوفير الوسائل وخلق السبل الضامنة للتحضير الجيد لإنطلاق الموسم القادم برؤية متكاملة وشاملة تعزز النتائج المحققة في ميدان تبرز أهميته والحاجة إلى تطويره.
واستعرض الاجتماع تقريرا قدمته وزارة التنمية أظهر نتائج الموسم ، و تنوع الإنتاج الفلاحي وتطور الكميات المنتجة في بعض المنتجات الفلاحية بسبب التحسن في فعالية برامج الوزارة ، كما أبرز التقرير الأهمية النسبية للقطاع الفلاحي في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق التنمية وفي خلق نسب حسنه للتشغيل ضمن استراتيجية ذات أبعاد فعالة تعزز ما تم تحقيقه.
وتداول الاجتماع آليات التمكين من خلال التحضير الجيد و دراسة أدوات تعزيز النتائج المحققة وسبل تطويرها من خلال تقييم الموسم الفلاحي والوقوف على الحصاد وكذا نقاش سبل التحضير للموسم الفلاحي القادم .
و أغنت المداخلات التي عبر عنها الحضور النقاش ، والذي تدارس كيفية تطوير العمل من خلال تحديد المساحات التي ستزرع ، وخطط التشجير المستقبلي ، و وضع دراسة حول المياه وكذا ايلاء أهمية قصوى للتكوين المتواصل للأدوات العاملة في القطاع الفلاحي والمزارع .
وفي ختام الأجتماع ، عبر رئيس الجمهورية في كلمته التوجيهية على أهمية الإنتاج الزراعي و ضرورة الاستثمار في الموارد البشريه ، ودعا إلى تجنيد جميع الطاقات لربح معركة الاكتفاء الذاتي و استلهام الدروس التاريخية من منجز شعبنا طيلة مسيرته الكفاحية.
كما أكد الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية على أهمية التربية على العمل والاعتماد على الذات وتحقيق مكاسب الشعب المنتج والقادر على التحدي وصناعه المنجزات في قطاع التنمية والفلاحة.
يشار إلى أن قطاع الفلاحة والتنمية حقق ارقاما مهمة و نتائج جيدة تعزز مكاسب التجربة الوطنية وتحقيق الأهداف المسطرة في برنامج العمل الوطني وبرنامج الحكومة المصادق عليه من قبل البرلمان الصحراوي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.