-->

الشعب الصحراوي يستقبل عيد الاضحى المبارك وخطباء العيد يؤكدون على التسامح ونبذ اسباب الخلاف


استقبل الشعب الصحراوي اليوم الثلاثاء على غرار الشعوب الاسلامية عيد الاضحى المبارك، حيث اقيمت صلاة العيد في الساحات الكبرى المخصصة للصلاة بمختلف الولايات، وبحضور رئيس الجمهورية والامين العام للجبهة القى مدير الشؤون الدينية السيد سيد احمد اعليات خطبة العيد بولاية السمارة، حيث ركز على التكافل الاجتماعي والتعاون بين افراد المجتمع والتمسك باخلاق حسن الجوار، مستعرضا النصوص الشرعية في حق الجار والوصايا النبوية في ذلك.
كما تطرقت خطب عيد الأضحى المبارك بمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة الى الواقع المرير الذي يعيشه الشعب الصحراوي جراء الاحتلال المغربية والتشريد الطويل في اللجوء والقمع والانتهاكات المسلطة على الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وما يقع عليهم من ظلم وبطش وتنكيل من طرف اجهزة الاحتلال المغربي.
واكدت الخطب على واقع الاحتلال يجب أن يبقى نصب أعيننا جميعا ليصرف النفوس كلها عن الخلاف والفتن والشحناء ويكون الباعث على تذكر العهد والوفاء به، إن أي مجتمع لا يحفظ العهد والود ولا يوطد أواصر المحبة والإخاء في ما بينه ولا يحافظ على أمنه واستقراره، لهو مجتمع بعيد عن الإسلام وقيمه وأخلاقه. 
كما تطرقت خطب العيد الى نعمة الأمن والاستقرار التي لا يعدلهما شئ ولا يدرك حقيقتها ولا يذوق حلاوتها إلا من عاش الفتن وتبعاتها ، مستدلين بما فعلت الفتن بدول ومجتمعات كانت تسكن أوطانها وتتصرف في خيراتها وتنعم بأمنها وأمانها أين هي اليوم . 
كما استحضر خطباء العيد مقاتلي جيش التحرير الذين يرابطون في مواقع العز والشرف لصون الامن والدفاع عن العرض والوطن، وما يقومون به من مهام في سبيل الحرية واستكمال السيادة .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *