-->

الأمين العام للجبهة يترأس اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية

ترأس اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو خصص لتدارس عدد من النقاط المتصلة براهن القضية الوطنية.
وتطرق الاجتماع إلى سير البرامج الوطنية، على مختلف الواجهات، بالتركيز على البرنامج الصيفي للشباب والطلبة وتحضيرات المؤتمر الثالث لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، المقرر عقده آواخر الشهر الجاري.
كما تناول الاجتماع الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية، التي ستنطلق يوم 4 أغسطس في بومرداس الجزائرية، كتجربة متميزة للتكوين والتثقيف والتواصل، وتجسيد حضاري لقيم الأخوة والصداقة والتضامن بين الشعبين الجزائري والصحراوي.
ومن النقاط التي حظيت بالدراسة والنقاش خلال هذا الاجتماع تلك المتعلقة بالسبل الكفيلة بتفعيل المدرسة الوطنية للأطر وتجربة المدارس الجهوية للأطر.
وحيا المكتب نضالات الجماهير الصحراوية البطلة التي تخوض غمار انتفاضة الاستقلال، وهي تقود بصدور عارية  وبشجاعة منقطعة النظير معارك المقاومة السلمية، وتتحدى القمع والترهيب والحصار والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي.
المكتب الدائم، الذي جدد مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإطلاق سراح معتقلي اقديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، عبر عن تنديده بالمحاولات التي تجري على مستوى الاتحاد الأوروبي، الرامية إلى تشريع نهب الثروات الطبيعية، والقفز على قرارات محكمة العدل الأوروبية، وبالتالي الانتهاك الصارخ للقانون الأوروبي والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
كما كان للمكتب وقفة أمام التطورات التي تشهدها المنطقة بشكل عام، حيث أشاد بالدور المتميز الذي يقوم به جيش التحرير الشعبي الصحراوي في التصدي لمجمل المخاطر الأمنية الناجمة عن سياسات دولة الاحتلال المغربي التي تهدد السلم والاستقرار في المنطقة، من خلال تدفق المخدرات ومساهمتها في دعم عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *