-->

رئيس الجمهورية يفتتح اشغال المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة ويؤكد على ضرورة لعب الطلبة لدورهم الريادي في معركة التحرير


اكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد إبراهيم غالي على اهمية المؤتمر الطلابي كمحطة سياسية للتقيم ورسم التوجهات العامة لمنظمة اتحاد الطلبة.
وشدد رئيس الجمهورية خلال اشرافه على افتتاح المؤتمر الثالث لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب على ضرورة ان يلعب الطلبة الدور الريادي في معركة التحرير التي يخوضها الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال.
وانطلقت اشغال المؤتمر مساء اليوم بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني، بالإضافة إلى أكثر 500 مندوب عن تفرعات المنظمة الطلابية ووفد من المناطق المحتلة وحضور أكثر من 150 مدعو يمثلون منظمات طلابية دولية تربطها والمنظمة الصحراوية علاقات عمل وتعاون. 
المؤتمر افتتح بالاستماع للنشيد الوطني ليتم بعد ذلك الاستماع لكلمة ترحيب ألقاها والي ولاية الداخلة السالك بابا حسنة ،رحب فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ، مؤكدا استعداد الولاية لإنجاح هذا الاستحقاق الطلابي، ثم الاستماع لتقرير قدمته اللجنة التحضيرية عكس المراحل التي قطعها خلال التحضير للمؤتمر منذ تشكيلها . 
وسيتوج المؤتمر الذي يحمل إسم الشهيد بلاهي سويدي محمد أحمد والمنظم تحت شعار "الطلبة الصحراويون .. استمرار في العطاء لربح معركة التحرير والبناء " بمجموعة من التوصيات.
وتزامنا مع هذا اللقاء الطلابي، سيتم تنظيم ندوة دولية للتضامن مع الطلبة الصحراويين إلى جانب تنظيم اجتماعات مع عدد من المسؤولين الصحراويين .
مراسلة: سالمية الساخي ـ موفد الوكالة الى الحدث

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *