-->

ندوة مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية ستخصص دعما لجبهة البوليزاريو


صرحت وزيرة الجنوب افريقية أن "مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية ستعقد لاحقا ندوة لدعم جبهة البوليساريو و شعب الصحراء الغربية", قائلة "نؤمن بحقهم في الاستقلال و هو حق غير قابل للتصرف كما هو الشأن بالنسبة لكل دولة مستقلة".
و أضافت الوزيرة ان جنوب إفريقيا "تعتبر الصحراء الغربية كدولة ذات سيادة و في هذا الشأن, استقبلت بلادنا مؤخرا رئيس جبهة البوليساريو في زيارة دولة اعترافا بهذا الوضع".
و قالت رئيسة الدبلوماسية لجنوب افريقيا "نقدم لجبهة البوليزاريو المساعدة المالية الضرورية للاضطلاع بعملها الاداري و اقترحنا احتضان ندوة مجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية لغرض دعم البوليساريو".
و أضافت السيدة سيزولو أن مجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية "تقدم الدعم الكامل للبوليساريو" و هو "القرار الذي نتخذه في ندوة مجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية و ستحتضن جنوب إفريقيا هذه الندوة كإجراء لدعم مستمر للبوليزاريو و شعب الصحراء الغربية".
== الجزائر و جنوب إفريقيا مرتبطتان بشراكة تاريخية و استراتيجية ==
أكدت السيدة سيزولو أن هذه الزيارة سمحت للبلدين بالتأكيد على "الشراكة التاريخية و الاستراتيجية", مضيفة أنه خلال المحادثات بينها و بين السيد مساهل, تم استعراض "لتعاون الثنائي مع ابداء ارتياح لعمق و اهمية تعاونهما كما يشهد على ذلك تواجد 33 اتفاق و مذكرة تفاهم تشمل مجموعة واسعة من المجالات على غرار التجارة و الصناعة و الدبلوماسية و الدفاع و الطاقة و الفنون و الثقافة و الرياضة و العلوم و التكنولوجيا و الفلاحة و التربية و الصحة". و استرسلت بالقول "شددنا أثناء محادثاتنا على ضرورة إيلاء أهمية خاصة للتعاون الاقتصادي و تشجيع المبادلات التجارية و الاستثمارات و التعاون الاستراتيجي بين المؤسسات العمومية".
و خلال الندوة الصحفية, أعرب الوزيران عن "دعمهما لحق الشعب الفلسطيني غير قابل للتصرف في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس".
و في الاخير, أبرز الوزيران "العمق التاريخي للعلاقات بين الجزائر و جنوب إفريقيا و التزام البلدين بوضع هذا الرأسمال الهام في خدمة التعاون المثالي و التشاور المنتظم حول المسائل ذات الاهتمام المشترك".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *