-->

جمعية "Circolo di Legambiente" الإيطالية تستضيف فوجا من رسل السلام الصحراويين


إستقبلت جمعية "Circolo di Legambiente" او أصدقاء البحيرة النشطة بمدينة ماينا من ولاية نوفارة مقاطعة بييمونتي الإيطالية، إستقبلت فوجا من رسل السلام الصحراويين ونظمت لأطفال الصحراء الغربية عدة زيارات سياحية والعاب ترفيهية.
وتعد مدينة ماينا المجاورة لنهر "لاقوماجوري" الشهير الفاصل بين مقاطعتي لومبارديا وبييمونتي واحدة من البلدات السياحية في ولاية نوفارا ويزورها سنويا عدد كبير من السياح .
جمعية "Circolo di Legambiente" والمتضامنة مع قضية الشعب الصحراوي وكفاحه العادل والتي سبق لرئيسها السيد ماكسيمليانو وعدد من أعضاءها زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة، اشرفت على برنامج فوج رسل السلام الصحراويين الذين تمكنوا من زيارة النهر الشهير وركوب الزوارق الصغيرة والسباحة.
كما تمكن أطفال بلادنا من ممارسة العديد من الألعاب الرياضية والبهلوانية وتلك التي تختبر ذكاءهم وقدرتهم على الإستعاب، وخوض منافسات فيها مع اطفال من إيطاليا.
رسل السلام الصحراويين أعربوا عن سعادتهم بهذا البرنامج ووصفوه بالمدهش حيث تمكن العديد منهم من الحصول على جوائز بعد احتلالهم المراتب الأولى في عدد منها.
وقد نظم جزء من البرنامج الترفيهي في فضاء اخضر مخصص للألعاب وبه أثار قديمة تعود الى القرن الخامس عشر ميلادي بالمدينة الإيطالية التي تربط ولايتها نوفارا معاهدات صداقة وتوؤمة مع ولاية اوسرد من الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية وقد حضرت العديد من العائلات الإيطالية بالمدينة لرؤية رسل السلام الصحراويين وتعريف أبناءها الصغار عليهم.
يذكر ان ماينا تستقبل سنويا فوجا من رسل السلام الصحراويين وتسهر جمعية أصدقاء البحيرة المتضامنة مع الشعب الصحراوي على برامجه كما تنظم بالمناسبة عدة انشطة داعمة لكفاح الصحراويين من اجل الحرية والإستقلال بولاية نوفارا منها إستقبالات من طرف عمداء ورؤساء مجالس بلدية.
ومقاطعة نوفار هي مقاطعة بشمال إيطاليا في إقليم بييمونتي، عاصمتها مدينة نوفارا ولعل أبرز نوفاري في العصر الحديث هو أوسكار لويجي سكالفارو رئيس الجمهورية السابق وعضو مجلس الشيوخ الإيطالي مدى الحياة. وقد ولد سكالفارو في نوفارا عام 1918.
عبداتي لبات الرشيد 
ماينا نوفارا-إيطاليا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *