-->

عشية الدخول الدراسي الجديد : كوبا تؤكد مواصلة المساهمة في العمل التعليمي بمخيمات اللاجئين الصحراويين


اكدت جمهورية كوبا مواصلتها دعم العملية التعليمية الصحراوية والتدريس في الجمهورية الصحراوية بحضور 8 معلمين كوبيين في مرحلة التعليم المتوسط والثانوي بمدرسة سيمون بوليفار بولاية السمارة.
كما ستقدم كوبا التوجيه البيداغوجي والإعداد المنهجي للمعلمين الصحراويين ، الذين يفترض تحضيرهم لاعداد تجربة الباكالوريا.
كما يجري وضع استراتيجية لتدريب المعلمين ، بهدف تعزيز المستويات التعليمية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن التواجد الدائم للمعلمين الكوبيين.
مدرسة سيمون بوليفار التعليمية والتي تم تدشينها من قبل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز في عام 2012 هي مشروع ثلاثي بين الجمهورية الصحراوية ، فنزويلا وكوبا. في هذا المركز التعليمي يتم دراسة المرحلة الثانوية ومرحلة ما قبل الجامعة.

يشمل المنهج مواضيع باللغة العربية والإسبانية ، على الرغم من أنه سيتم دراسة كلتا اللغتين في المناهج الدراسية لجميع المواد الدراسية.
وبادرت جمهورية كوبا بمنح فرصة الدراسة الجامعية للدفعة المتحصلة على شهادة البكالوريا من المدرسة الوطنية سيمون بوليفار بمخيمات اللاجئين الصحراويين وتأتي هذه الخطوة كنتيجة مثمرة عقب الزيارة الرئاسية التي قادها رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي ، إلى جمهورية كوبا الصديقة من أجل توسيع التعاون بين البلدين في مجال التعليم والتربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *