-->

وزير خارجية موريتانيا: نتابع قضية الصحراء الغربية باهتمام ونأمل في حل يرضي جميع الأطراف


قال وزير خارجية موريتانيا إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن بلاده تتابع عن كثب قضية الصحراء الغربية "لإيجاد
وأوضح أن موريتانيا، نظرا لموقعها الجغرافي الخاص في المجالين العربي والإفريقي، تلعب دورا محوريا في مجموعة دو ل الساحل الخمس ومكافحة الإرهاب، كي يسود الانسجام والوئام في المنطقة.
وقال ولد الشيخ أحمد إن بلاده قد استغلت فرصة استضافة القمة الحادية والثلاثين للاتحاد الإفريقي لمواصلة الحرب على الفساد في موريتانيا والقارة الإفريقية، مشيرا إلى تبني موريتانيا إجراءات لمكافحة هذا التحدي، وإنشاء وكالات للرقابة، واعتماد الشفافية، وتحديث جمع الضرائب، وتنفيذ الإصلاحات المالية. 
واستشهد ولد الشيخ أحمد بأهمية العدالة والتوزيع العادل للثروة، وقال إن البلاد قد سنت إجراءات لدعم القضاء وحماية حرية الصحافة، التي تعد "أفضل السبل لتعزيز ممارسة الديمقراطية"، على حد قوله.
وأضاف أن موريتانيا ألغت الأحكام بالسجن بسبب قضايا الصحافة، ووفرت وسائل الإعلام العامة لجميع الفاعلين السياسيين، "مما سمح للبلاد بالحفاظ على تصنيفها في المرتبة الأولى بين جميع الدول العربية من أجل حرية الصحافة، وفقا لمنظمة مراسلون بلا حدود".
وأشاد ولد الشيخ أحمد بقيام موريتانيا بتعزيز الحوار المفتوح بين أحزاب الأغلبية والمعارضة، مما أدى إلى تعديلات دستورية تعزز الديمقراطية. ولأول مرة في التاريخ، أجرت موريتانيا انتخابات لإنشاء مجالس للحكم المحلي، عقدت تحت لجنة انتخابات مستقلة، حسبما قال.
ونوه وزير الخارجية إلى شغل النساء مناصب هامة سواء في التصويت أو في المقاعد التي فازت بها، مع تخصيص حصة للنساء في جميع المناصب السياسية، مما يدل على إحراز تقدم كبير. وبالإضافة إلى ذلك، قامت البلاد بتوفير تدريب مهني للشباب، كما قال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *