-->

بيان تنديدي لفريق تلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالعيون المحتلة


بيان تنديدي
حاولت سلطات الاحتلال يوم 4/سبتمبر اختطاف عضو ومنسق فريق

تلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالعيون المحتلة محمود الحيسن ،وذلك أثناء تغطيته للمظاهرات السلمية التي دعت إليها تنسيقية الفعاليات الحقوقية يوم أمس للتنديد بنهب الثروات وذلك أثناء زيارة تقصي الحقائق التي يقوم بها وفد البرلمان الأوروبي والتي يراد من خلالها الإطلاع على مدى إستفادة الصحراويين من عائدات ثرواتهم التي ينهبها الإتحاد الأوروبي بالإتفاق مع المغرب . محاولة الإختطاف ومصادرة الكامرة وتهشيم زجاج سيارته تدخل في إطار جملة من الإنتهاكات الممنهجة التي تعرض سلامته الجسدية للخطر وتمس حقه في التنقل وممارسة عمله كإعلامي صحراوي في توثيق ورصد الاعتداء والتدخل العنيف في حق متظاهرين سلميين.
وإذ يدين فريق تلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية مرة اخرى وبشدة محاولة الإختطاف التي تعرض لها منسق الفريق محمود الحيسن فإننا وفي هذا الإطار نعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:
1. تحمل الدولة المغربية مسؤولية التضييق والترهيب الذي يطال الإعلام المقاوم الصحراوي والذي كان اخره ماحدث لرفيقنا محمود الحيسن.
2. مطالبتنا جميع المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة والصحفيين بالتدخل لحماية الإعلام المقاوم الصحراوي مما يتعرض له انتهاكات خطيرة وممنهجة .
3. مطالبتنا أحرار العالم بما فيهم الصحافة العالمية الحرة بالمساهمة في كسر الحصار الإعلامي المفروض على الجزء المحتل من الصحراء الغربية
4. تضامننا المبدئي واللامشروط مع كل الصحفيين المضطهدين بالعالم.
العيون/ الصحراء الغربية. 04/09/2018
عن فريق تلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالعيون المحتلة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *