-->

السفير الصحراوي بالموزمبيق يستقبل من قبل الامين العام لحزب افريليمو

في إطار تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين استقبل اليوم ودادي/الشيخ احمد الهيبة السفير الصحراوي بالموزمبيق من قبل السيد الأمين العام لحزب افريليمو السيد "روكي سيلفا سامويل "
وقد تدارس الاجتماع الوضع العام بالصحراء الغربية ، محليا ، اقليميا و دوليا : المغرب و رداءة وضعه المتصف بالمرتبك. ووضع القضية الصحراوية المتقدم بخطوات ثابتة بنجاح نحو المفاوضات المباشرة مع خصمه بعد سنوات من التمرد المغربي على الشرعية .
وبهذا الصدد اعرب السيد الامين العام الموزمبيقي عن موقف بلاده الثابت والمحسوم منذ قبل الاستقلال والآن من بعده ، حيث خطب الزعيم الراحل للحزب و لثورة الموزمبيق "سامورا ماشيل" بالأمم الممتحدة بالاعلان عن موقف أبدي تأييدا لكفاح شعب الصحراء الغربية ولتاكيده يقول  ، نحن نندد و بقوة الاحتلال المغربي للاراضي الصحراوية و هنا نعبر لكم عن تقديرنا و تشجيعنا لمجهوداتكم الكفاحية الجبارة من اجل الاستقلال .
ويضيف "نحن نعرف معنى معاناتكم شبه ما عشناه مع البرتغال  .
و بهذا الصدد ندد بالاستغلال اللاشرعي المغربي لخيرات الجمهورية الصحراوية وخروقاته المثيرة للقلق لحقوق الانسان في الاراضي المحتلة الصحراوية .
مجددا مساندة بلاده للوساطة الاممية/الافريقية من اجل مفاوضات بين طرفي النزاع ، على أساس تقرير مصير الشعب الصحراوي و استقلاله .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *