-->

متضامنون اسبان يرافعون عن الشعب الصحراوي في أشغال اللجنة الخاصة المكلفة بتصفية الاستعمار


يشارك وفد مكون من ممثلي هيئات ومنظمات إسبانية في أشغال لجنة الأمم المتحدة الخاصة بتصفية الإستعماري المنعقدة بنيويورك، للمرافعة عن الشعب الصحراوي وقضيته، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية يوم الاربعاء.
ونقلت الوكالة الصحراوية عن أعضاء الوفد الإسباني ، الذي يضم ناشطين في مجال حقوق الإنسان وسياسيين وبرلمانيين، قولهم، أن "الهدف الرئيسي من التواجد بمقر الأمم المتحدة يكمن في الدفاع عن حق تقرير مصير الشعب الصحراوي والتذكير بالجمود الحاصل بشأن مخطط التسوية الأممي نتيجة العقبات المنصوبة من قبل سياسة النظام المغربي".
وأشار الوفد حسب ذات المصدر، إلى عزم أعضائه على "التنديد بالقمع الوحشي بحق المدنيين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وما يتعرض له المعتقلون السياسيون الصحراويون داخل السجون المغربية من ممارسات تعسفية وهضم للحقوق الأساسية".
كما سيتطرق الوفد الإسباني إلى مسألة تخفيض الدول والمنظمات المانحة للمواد الغذائية المخصصة للاجئين الصحراويين ، حسب الوكالة.
وكان النقاش العام للجنة الرابعة للأمم المتحدة المكلفة بالسياسات الخاصة وتصفية الاستعمار التي انطلقت أشغالها مساء يوم الاثنين فرصة لعديد الوفود للتأكيد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *