-->

وفد من بلجيكيا يقوم بزيارة الى مؤسسات الدولة الصحراوية ويعقد لقاءات مع المسؤولين الصحراويين


استقبل مساء اليوم الثلاثاء عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك ، وفدا عن اللجنة البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي والمجتمع المدني البلجبكي بعد انتهاء زيارة عمل وتضامن قادته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين لمدة أيام.
وحمل الوزير الأول أعضاء الوفد البلجيكي مسؤولية ايصال صوت الشعب الصحراوي داخل بلجيكا ولدى المجتمع الأوروبي والدفاع عن حقوقه المشروعة في السيادة على وطنه وثرواته الطبيعية والوقوف ضد من يحاولون التحايل على قرار محكمة العد الأوروبية بخصوص الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.
كما استعرض الوزير الأول آخر مستجدات القضية الصحراوية والوضعية الصعبة للاجئين الصحراويين والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية والنهب المستمر للثروات الصحراوية.
وتأتي زيارة الوفد البلجيكي إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ، من أجل الاطلاع عن قرب على معاناة اللاجئين الصحراويين ، كما كانت له الفرصة للقاء عدد من المسؤولين في الحكومة الصحراوية ، حيث قادته الزيارة إلى عدد من المرافق والمؤسسات الوطنية كالمتحف الوطني للمقاومة ، المستشفى الوطني البشير الصالح ، جمعية أولياء المعتقلين الصحراويين .
من جهة أخرى، قال رئيس الوفد البلجيكي السيد بوريس فروست تيدو في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية أن الوفد يمثل أطياف المجتمع المدني البلجيكي ، و قد قام بزيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين ومؤسسات الدولة الصحراوية قصد الاطلاع على عن قرب على الواقع .
وأكد بوريس فروست تيدو أن هذه الزيارة هامة بالنسبة للوفد لأنه حمل برسالة شعب ليس الى بلجيكا فحسب بل إلى كافة الدول الأوروبية، مؤكد أن أوروبا عليها أن تكون جزءا من الحل وليس جزءا من المشكلة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *