-->

إتحاد الشبيبة الصحراوية يصدر بيان تضامني مع الحركة التلاميذية بالمناطق المحتلة


الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب.
امانة التنظيم السياسي.
اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب.
يتابع اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب عن كثب اخر التطورات التي تمر منها الجماهير الصحراوية بالمدن المحتلة و جنوب المغرب و المواقع الجامعية المغربية و الوضعية المزرية للمعتقلين السياسيين الصحراوين بسجون الاحتلال المغربي.
حيث تدخلت قوات الاحتلال المغربي الغاشم بكل تلوينيها و بشكل عنيف و غير مسبوق على مجموعة من المؤسسات التعليمية بالعيون المحتلة و السمارة و بوجدور و الداخلة و ذلك بسبب رفض الحركة التلاميذية الصحراوية لسياسات الاحتلال المغربي بالمدن المحتلة و مدن جنوب المغرب، ذلك ماسبب سقوط مجموعة من الضحيا التلاميذ الصحراويين القاصرين و تطاولت لتصل الاعتقال لبعض التلاميذ.
ومنه يعلن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب لرأي العام الوطني و الدولي.
_استنكارنا التام للقمع الهمجي و البربري لقوات الاحتلال المغربي على الحركة التلامدية الصحراوية و حصار المؤسسات التعليمية.
_نندد بالتجاوزات الغير قانونية لما يتعرض له الصحراويين من تنكيل و تعذيب و اختطاف بالمدن المحتلة و جنوب من طرف المخزن المدعوم من فرنسا الاستعمارية.
_نطالب بالتدخل العاجل من طرف المجتمع الدولي و الامم المتحدة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية المظلمة و التي تفتقد ابسط شروط الحياة. 
_ندعو المنظمات الدولية المختصة بحقوق الانسان لمزيد من الضغط على الاحتلال المغربي و حماية الشعب الصحراوي لما يتعرض له من قمع عنصري بشكل يومي بالمدن المحتلة و جنوب المغرب.
قوة تصميم و ارادة لفرض الاستقلال و السيادة
اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب
بئر لحلو/الصحراء الغربية
12/11/2018

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *