-->

سلطات الاحتلال المغربي تمنع ناشط حقوقي صحراوي من السفر إلى جزر الكناري


أوقفت قوات الإحتلال المغربي اليوم الأربعاء، الناشط الحقوقي نائب رئيس لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية، أحماد حماد، ومنعته من السفر إلى جزر الكناري الاسبانية، وذلك في سياق مواصلة القوات المغربية سياسة تشديد الخناق على النشطاء الحقوقيين الصحراويين ومصادرة حريتهم. 
الناشط الصحراوي تعرض للعزل في غرفة ضيقة بالمطار ومن ثم تم التحقيق معه من قبل الشرطة وأجهزة الاستخبارات التي قامت بتفتيشه والعبث بملابسه وحاجياته الشخصية.
وياتي الاجراء في سياق سياسة السلطات المغربية الرامية الى تشديد الخناق على النشطاء الحقوقيين ومصادرة حريتهم، حيث تواصل مختلف إدارات سجون الاحتلال المغربية، إنتهاكاتها متعددة الاشكال و الاساليب للحقوق الاساسية للمعتقلين السياسيين الصحراويين لا سيما مجموعة أكديم أزيك.
وتتمادى سلطات الاحتلال المغربي في ممارسة سياسة الاهمال الطبي و سوء المعاملة و اللامبالاة و العزل الانفرادي، و الحرمان من البث في الشكايات التي يتقدم بها هؤلاء المعتقلين و التي تصب كلها في تمكينهم من التمتع بكافة الحقوق الاساسية كمعتقلي رأي يناضلون من أجل تمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير و الاستقلال.
وتحصي السلطات الصحراوية، 59 معتقلا سياسيا صحراويا يقبعون الان في سجون الاحتلال المغربي، 19 منهم من ابطال ملحمة "اكديم ازيك".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *