-->

بمشاركة رياضيين يمثلون الدولة الصحراوية إنطلاق الألعاب الإفريقية للرياضة والعمل بالقاعة البيضوية بالجزائر العاصمة


إنطلقت مساء اليوم الخميس بالجزائر العاصمة الألعاب الإفريقية للإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل بمشاركة وفد من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يضم رياضيين من الإتحادية الصحراوية للرياضة والعمل وستشارك الوفود في منافسات رياضية في مختلف التخصصات بعد إعطاء إشارة الإنطلاق الرسمي من طرف السيد بختي محمد لمين مدير الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ممثلا لوزير الشباب والرياضة الجزائري. 
وفي كلمته الإفتتاحية رحب السيد عبد الكريم شوشاوي بالوفود الإفريقية المشاركة في هذه التظاهرة خصوصا وفد الدولة الصحراوية الذي يشارك لأول مرة بعد إعتماد الإتحادية الصحراوية كعضو في الإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل. 
وقال السيد شوشاوي أن الأفارقة كلهم في بلدهم الثاني الجزائر للمشاركة في هذه المنافسات ولكن ايضا لتوطيد العلاقات الأخوية بين الشعوب وهذا احد أكبر الأهداف التي أسست من اجلها الإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل. 
كما أكد السيد آفلي ماليك أتاوا رئيس الإتحادية على الدور الكبير الذي تلعبه الجزائر وبرعاية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من أجل تطوير الرياضة الإفريقية مقدما الشكر للإتحادية الجزائرية للرياضة والعمل ولرئيسها السيد شوشاوي على حسن الضيافة وعلى تنظيم هذه التظاهرة الإفريقية الكبيرة. 
وقد نظم إستعراض للوفود المشاركة يتقدمهم الوفد الصحراوي الذي لقي الكثير من التصفيق والتشجيع من طرف الحضور. 
وتشارك وفود من الجزائر والجمهورية الصحراوية والسنغال وبوركينافاسو واريتيريا وتونس والكاميرون والكونغو وروندا وعدد من الدول الإفريقية في التنافس على عدة ألعاب قارية وفي رياضات عديدة وستنطلق المنافسات هذا المساء بالقاعة البيضوية بمركب 5 جويلية. 
عبداتي لبات الرشيد 
الجزائر العاصمة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *