-->

نواب البرلمان السويدي يقدمون مشروع مقترح إلى البرلمان من شانه ان يزيد الضغوط على المغرب للامتثال للشرعية الدولية في الصحراء الغربية


قدم عدد من نواب البرلمان السويدي يوم الاثنين مشروع مقترح إلى البرلمان من شانه ان يزيد الضغوط على المغرب للامتثال للشرعية الدولية في الصحراء الغربية.
وأوضح النواب من خلال المقترح ان الحكومة السويدية امام امتحان اما الضغط بشكل سريع لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية او طرح ملف الاعتراف بالدولة الصحراوية على طاولة النقاش بالبرلمان السويدي.
ويدعو مشروع القرار الحكومة السويدية الى التحرك على المستوى الدولي لحماية حقوق الانسان في الصحراء الغربية من خلال توسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية.
وفيما يتعلق بملف الثروات الطبيعية للصحراء الغربية يؤكد المقترح دعم البرلمان السويدي للحملة الهادفة الى وقف استغلال ثروات الصحراء الغربية ، ويدعو الحكومة الى الانخراط في هذا الجهد من خلال التصدي للاتفاقيات التي تشمل الأراضي الصحراوية المحتلة.
ويعرب البرلمان السويدي عن انشغاله العميق ازاء الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين ويدعو الحكومة الى وضع خطة شاملة حول مجالات الدعم الانساني المقدم للشعب الصحراوي .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *