-->

مجموعة صرخة ضد الجدار تنظم انشطة تحسيسية بالوسط المدرسي حول خطورة الالغام المغربية

صبيحة اليوم الخميس عرفت مدرسة الفقيد بصيري بدائرة لگويرة نشاطا إشعاعيا من تظيم مجموعة صرخة ضد الجدار بمناسبة اختتام الدورة الاولى من الموسم الدراسي 2019/2018 بحضور المديرة الجهوية للتعليم والمدير الجهوي للإعلام والمديرة الجهوية للثقافة والأمينة العامة لدائرة لگويرة ومدير المدرسة بالنيابة وطقم التسيير وهيئة تدريس وتلامذة المدرسة وعدد غفير من جماهير الدائرة نظموا في نهاية الإحتفال مظاهرة تضامنية مع نضالات جماهير الأرض المحتلة حملوا خلالها الأعلام الوطنية ورددوا شعارات إنتفاضة الإستقلال المجيدة.
أفتتح البرنامج الإحتفالي التضامني بكلمة ترحبية ألقاها الأخ الناجم عبد الفتاح مدير المدرسة بالنيابة معبرا من خلالها عن فرحته بهذا العدد الكبير من المشاركين في الفعاليات. 
الأخ الناجم عبد الفتاح عبر عن التضامن مع نضالات جماهير المدن المحتلة منوها بكفاحهم المجيد ضد الغزاة مشددا على أهمية إضافة الوقفات التضامنية معهم في اي نشاط وطني أو محلي ومثمنا مشاركة مجموعةً صرخة ضد الجدار في هذا النشاط ومنوها بمجمل أعمالها وأنشطتها طيلة السنة.
الكلمة الثانية كانت بإسم تلامذة المدرسة وألقاها التلميذ لعروسي والذي بدوره رحب بالحضور ونوه إلى أن نسبة النجاح بالمدرسة قد بلغ 85℅ موجها الشكر على هذا الإنجاز الطاقم التربوي للمدرسة من معلمين و إدارة.
أما كلمة الأخ براهيم شگاف فقد خصصها للتعريف بالمجموعة بطريقة كوميدي حيث سرد عملية تأسيسها ومراحل تطورها وأهدافها بطريقة مبسطة للاطفال
بدورها مسؤولة دائرة لگويرة ألقت كلمة بالمناسبة شكرت الحضور على تفاعلهم مع النشاط الإشعاعي منوهة بعمل أطر ومدرسي المدرسة على النتائح الإجابية التي تحققت كما عبرت عن التضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم معتقلي گديم إزيك.
الرفيقين ابراهيم و يوسف انبريا للتعريف بالجدار والتحسيس بخطورة الألغام عن طريق مسرحية كانت جد رائعة ولقيت تجاوبا رائعا من التلاميذ. 
تلتها كلمة من المناطق المحتلة عبر الهاتف لأحد المعتقلين السياسيين الصحراويين من قلعة الصمود والتحدي آسا الشامخة تحدث فيها عن امتنانه بالمشاركة في هذا النشاط الإشعاعي مشددا على أهمية تضامن جماهير مخيمات العزة مع أهاليهم الرازحين تحت الإحتلال.
الحضور كان أيضا على موعد مع مزيد من الكلمات بينها كلمة تضامنية للمدرسة ألقاها أحد التلاميذ وكلمة لأحد اولياء التلاميذ عبر عن تضامنه مع جماهير المدن المحتلة مع شكر خاص لمجموعة صرخة ضد الجدار.


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *