-->

محتجون يغلقون معبر الحدود البرية بين موريتانيا والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية


أنباء انفو- أغلق شبان صحراويون ينحدرون من مدينة الداخلة المحتلة المعبر الحدودي البري بين موريتانيا والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية (بير غندوز).
وكان شبان يحملون شعارات مطلبية اوقفوا يوم أمس الثلاثاء وبشكل كامل حركة الشاحنات التى تحمل البضائع المغربية المصدرة إلى إفريقيا عبر الأراضى الموريتانية مرورا بالاراضي المحتلة من الصحراء الغربية وقاموا بوضع الحجارات وزرعوا الحواجز وسط الطريق الرابط بين معبر بير غندوز بمنطقة الكركرات جنوب الصحراء الغربية ومعبر انواذيبو -Pk55 شمال موريتانيا .
وأظهرت صور وفيديوهات التقطتها “أنباء انفو ” من الميدان عشرات سيارات شحن البضائع المغربية متوقفة لايستطيع سائقوها تجاوز الحواجز والمتاريس وحتى الخيام المضروبة فى طريقهم داخل المنطقة الحدودية العازلة التى يطلقون عليها “قندهار” تسمية اختيرت – ربما- لخطورتها كما هي قندهار الأفغانية!.
يذكر أن المنطقة المذكورة تخضع لرقابة البعثة الاممية إلى الصحراء الغربية (المينورسو) ولايحق للسلطات فى الجمهورية الصحراوية و المغرب أو أي جهة اخرى الدخول إلى تلك المنطقة دون الحصول على إذن أممي إحتراما لاتفاق وقف إطلاق النار بين جبهة البوليساريو والمغرب الذى تم تحت إشراف الأمم المتحدة مطلع تسعينات القرن الماضي.
تجدر الاشارة الى ان معبر الكركرات استحدثه الاحتلال المغربي بعد اتفاق وقف اطلاق النار ما يعني انه خرق للاتفاق الذي وقعه الاحتلال المغربي مع جبهة البوليساريو باشراف اممي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *