-->

حصار أمني مغربي بالعيون وبوجدور المحتلتين


شهدت مدينتي العيون وبوجدور المحتلتين مساء أمس الثلاثاء حصارا قمعيا مكثفا لشوارعهما وأزقتهما قامت قوات الاحتلال المغربي في إطاره بعمليات قمع وتعنيف ضد مجموعة من المتظاهرين واعتقال لإعلاميين صحراويين كانا بصدد توثيق ذلك.
فقد قامت قوات الاحتلال المغربي منذ صباح الثلاثاء بمحاصرة الأزقة والشوارع القريبة من حي معطلا وسط مدينة العيون المحتلة وذلك تحسبا للمظاهرات التي دعت إليها تنسيقية الفعاليات الحقوقية للمطالبة بتنفيذ الشرعية الدولية في التعامل مع حق الشعب الصحراوي في الحرية ومطالبه المشروعة .
واستخدمت تشكيلات من قوات الاحتلال المغربي العنف ضد مجموعة من المتظاهرين اغلبهم من النساء وذلك على مستوى شارع مكة.
الهجمة الشرسة التي تعرض لها الصحراويون بالعيون المحتلة، تضمنت أيضا قيام تشكيلات من قوات الاحتلال المغربي باعتقال الإعلاميين والناشطين الحقوقيين "إبراهيم الديحاني" و "نزهة خطاري" وذلك أثناء قيامهما بتغطية ورصد وتوثيق الانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرون الصحراويون. وقد تم نقل الناشطين بعد اعتقالهما إلى مقر إدارة أمن الاحتلال.
وبمدينة بوجدور المحتلة كان السيناريو ذاته، فقد حاصرت قوات الاحتلال أبناء الشعب الصحراوي كانوا ينوون الخروج للشارع والتظاهر تزامنا والنداء الذي أطلقته تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء الغربية . 
وتم الاعتداء على الإعلامية الصحراوية، هدى بكنا، ومنعها من الخروج من منزل عائلتها كما تم الاعتداء على مجموعة من المتظاهرين الآخرين ومنعهم من التظاهر على وقع التعنيف والضرب المبرح كحالة زينبو بابي وفاطمة الحافظي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *