-->

لاماب المستقلة تطفيء شمعتها الثامنة، والمستقبل تهنيء بالمناسبة.


إحتفل الزملاء يوم الاربعاء 23 يناير 2019 بمرور سبعة ثماني سنوات على تأسيس وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة،

حيث استطاعت الوكالة ورغم ضعف الامكانيات المادية وقلة اليد البشرية و بإرادة قوية ان توصل القضية الوطنية الصحراوية الى ساحات كانت حكرا على الدعاية المغربية خاصة بمنطقة المشرق العربي، وبالمناسبة العيد السنوي الثامن لتأسيس اول وكالة انباء صحراوية مستقلة ، تتقدم هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي بتهانيها الى الزملاء بوكالة المغرب العربي للانباء المستقلة متمنينا لهم المزيد من التألق في الساحة الاعلامية خدمة للقضية الوطنية العادلة.
وعلى هامش حفل التأسيس نظمت الوكالة يوم الاربعاء حلقة نقاش حول الاعلام الجديد ودوره في المرافعة عن القضية الصحراوية وذلك بمقر اتحاد الشبيبة بولاية السمارة بحضور اعضاء من الامانة والحكومة واطارات واعلامين ومدونين.
الحلقة الدراسية استهلت بالترحم على أرواح شهداء الثورة الصحراوية ليتم تقديم عرض حول الاهمية التي باتت تلعبها مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير في الرأي العام والمرافعة عن القضية الصحراوية قدمها مدير الوكالة السيد حمة المهدي.
ولمناقشة المداخلة واثراء النقاش استضافت الوكالة كل من رئيس رابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا الاعلامي البشير محمد لحسن لتقديم محاضرة حول شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها داخل وخارج المجتمع.
بالإضافة إلى الاعلامي بالتلفزيون الوطني الزميل عبداتي لبات الرشيد استعرض من خلالها تجربته الاعلامية في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتاثير فيها.
ليفتح المجال أمام النقاش حيث ركزت المداخلات على أهمية ودور الإعلام الجديد في كسر التعتيم الإعلامي وتبليغ رسالة الشعب الصحراوي.
المناسبة كانت فرصة لتكريم بعض أعضاء هيئة التحرير والمتعاونين مع الوكالة ومراسلة الوكالة من بوجدور المحتل الزميلة انا حبيبي
لتختتم الحلقة الدراسية بتنظيم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال وأبطال انتفاضة الاستقلال في تجسيد لمحتوى الحلقة الدراسية دور مواقع التواصل الاجتماعي في المرافعة عن القضية الوطنية
برنامج الحلقة الدراسية
دقيقة ترحم على ارواح الشهداء
كلمة ترحيب الامين الجهوي للشبيبة
عرض حول أهمية الاعلام الجديد في المرافعة عن القضية الوطنية
مداخلات لاثراء النقاش محاضرة لـ : الاعلامي بالتلفزيون الوطني الاخ عبداتي لبات الرشيد
محاضرة لـ : الاعلامي ورئيس رابطة الصحفيين باسبانيا الاخ البشير محمد لحسن
فتح النقاش للحضور
تقديم شهادات تكريم لعدد من الاعلاميين ومراسلة الوكالة من الارض المحتلة
وقفة تضامنية مع المعتقلين بسجون الاحتلال وابطال انتفاضة الاستقلال
كما نظمت على هامش الحلقة الدراسية حول اهمية الاعلام الجديد في المرافعة عن القضية الصحراوية، وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال وأبطال انتفاضة الاستقلال في تجسيد لمحتوى الحلقة الدراسية.
وشارك في الوقفة الى جانب هيئة تحرير الوكالة عدد من المشاركين في الحلقة الدراسية من بينهم نشطاء اعلاميين ومسؤولين صحراويين ومدراء اعلام.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *