كرة القدم الصحراوية رسميا بهيئة كونيفا الدولية


تمكنت اليوم ببولندا الاتحادية الوطنية الصحراوية لكرة القدم من تحقيق العضوية في الهيئة الكروية الدولية “كونيفا” ، أو ما تعرف بإتحاد الجمعيات المستقلة لكرة القدم .
حدث العضوية الذي يأتي تجسيدا لأهداف الحراك الرياضي الصحراوي الرامية لدخول المنتديات والهياكل الرياضية العالمية في كافة التخصصات ، حضره فرع الاتحادية الصحراوية لكرة القدم بأوروبا وبمشاركة كافة أعضاء الجمعية العامة للإتحادات في محطة شهدت الاحتفاء بالعضوية الصحراوية ودعمها مستقبلا وتمكينها من حق المشاركة رسميا في القارة الإفريقية عبر الانضمام للكاف ، وهي المسألة التي يكفلها الإطار السياسي الأم وقوانينه بتواجد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضوا مؤسسا للإتحاد الإفريقي .
وزير الشباب والرياضة السيد احمد لحبيب عبدي ثمن الخطوة معتبرا إياها امتداد لما تحققه الرياضة الصحراوية ، مبرزا في السياق ذاته الدور الذي تلعبه الرياضة في التعريف بالقضية الوطنية العادلة وفتح فضاءات ومساحات دولية أكبر ، فضلا عن شغل مكانتها المتوخاة داخليا ، سيما أمام الشباب والمجتمع بشكل عام .
بدوره السيد ابراهيم أباه بلالي الذي وقع بنود العضوية رفقة السيد بابا عبد الله رئيس فروع الاتحادية بأوروبا ، أكد بأن هذه الخطوة التي انتظرتها الرياضة الصحراوية مطولا من شأنها أن تتيح للمواهب الوطنية المشاركة في منافسة كأس العالم للشعوب والمناطق التي لا تنتمي للفيفا التي تنظم من قبل اتحاد الجمعيات المستقلة لكرة القدم (كونيفا) وآخر طبعاتها يونيو الماضي بلندن .
وتتيح هذه العضوية الجديدة لفيدارلية كرة القدم الصحراوية فرصة للاحتكاك والتجارب بمنتخبات وفرق بمستويات مختلفة ، مثلما تجعلها في طريق مفتوح نحو الانضواء بالهياكل الرياضية الدولية على غرار ما حققته الاتحادية الوطنية للشطرنج ومؤخرا اتحادية الرياضة والعمل في نطاقها التخصصي بإفريقيا .
نفعي احمد محمد

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *