-->

قضية خاشقجي تشجع موقع "واشنطن بوست" على نشر مقالات باللغة العربية


ستقوم صحيفة "واشنطن بوست" بنشر مقالات باللغة العربية على موقعها على الإنترنت. وفسرت الصحيفة هذه الخطوة بـ"توسيع وصول صحيفة واشنطن بوست إلى الجميع القراء في العالم". وأضافت أن الصفحة التي ستخصصها لهذه الغاية، ستفتح بوجه مقالات كتاب من جميع أنحاء العالم، خصوصا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الخميس أنها ستنشر على موقعها في شبكة الإنترنت صفحة باللغة العربية تتضمن ترجمات لافتتاحيات ومقالات ومواضيع رأي.
وأوضحت الصحيفة أن هذه الصفحة ستتيح "توسيع وصول صحيفة واشنطن بوست إلى القراء في جميع أنحاء العالم"، وتنشر "ترجمات رفيعة المستوى"، للنصوص "ذات الصلة بالجمهور الناطق بالعربية".
وأضافت أن هذه الصفحة ستتضمن مقالات لكتاب من جميع أنحاء العالم، خصوصا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكان قسم "الرأي" في "واشنطن بوست" قد اختبر ترجمة المقالات، إلى لغات أخرى، وهي الإسبانية والتركية والفارسية.
وكتب فرد هيات المسؤول عن الافتتاحيات في "واشنطن بوست" أن "هذه الصفحة ستسهل لمزيد من القراء الوصول إلى تعليقات مجانية ومستقلة حول مواضيع سياسية وثقافية، تنال اهتمامهم أكثر من سواها".
وأضاف أن أهمية هذه الخطوة "باتت أكثر وضوحا منذ مقتل زميلنا جمال خاشقجي، الذي كان يرى بوضوح الحاجة إلى هذا المنتدى".
وكان الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر في قنصلية بلاده في إسطنبول، يتعاون مع "واشنطن بوست". وتنفي الرياض أي تورط لولي العهد محمد بن سلمان في هذه الجريمة.
فرانس24/ أ ف ب

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *