-->

وفد أمريكي رفيع المستوى يحظى بضيافة الشعب الصحراوي ورئيس الوفد للأطفال الصحراويين "الشعب الأمريكي يحبكم وسنمضي في الجهود الرامية لإحلال السلام وحل قضية شعبكم


أستقبل نهار اليوم الأحد بمقر رئاسة الجمهورية بالشهيد الحافظ بوجمعة وفد أمريكي رفيع المستوى يضم في تشكيلته السيد جيمس إنهوف رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس والسيد إنزي مايكل برادلي رئيس لجنة الموازنة بالكونغرس وكل من روندس ماريون وبوزمان جون وممثلين عن غرفة النواب غريغ جيان فورتي وترين كيلي.
ولدى وصوله رئاسة الجمهورية أستقبل الوفد من طرف عضو الأمانة الوطنية وزير الخارجية الأخ محمد سالم ولد السالك قبل أن يحظى بالضيافة في خيمة صحراوية حيث إلتقى الأعضاء البارزين بمجلس الشيوخ ومساعديهم داخل الخيمة الصحراوية بالأطفال الصحراويين وبمواطنين أمريكيين يعملون بمدارس لتعليم اللغة الإنجليزية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وبعد إستقبال الوفد من طرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة الأخ إبراهيم غالي خاطب رئيس الوفد الأمريكي مجموعة من الأطفال الصحراويين الذين تقدموا لتوديعه قائلا بأن الشعب الأمريكي يحب الأطفال الصحراويين وأن الإدارة الأمريكية ستمضي بفعالية وسترافق الجهود الأممية الرامية الى إحلال السلام بالمنطقة وحل قضية الشعب الصحراوي.
كما تحدث أعضاء الوفد مع مواطنين امريكيين وأطفالهم مقيمين بمخيمات اللاجئين الصحراويين حيث إرتدت العائلات الأمريكية الملابس التقليدية الصحراوية وعبروا للمسؤولين في بلدهم عن سعادتهم بتواجدهم بين أحضان شعب مضياف محب للسلام والتعايش بين الديانات والثقافات والبلدان في عالم يسوده العدل والديمقراطية والشراكة.
السفير الأمريكي بالجزائر كان قد وصل أيضا الى الخيمة الصحراوية وتحدث الى الأطفال الصحراويين والى مواطني بلده، وتقدمت مجموعة من الأطفال للسلام عليه لدى وصوله وتحدثوا إليه باللغة الإنجليزية معبرين عن آمالهم في إحلال السلام ببلدهم عن طريق تمكين شعبهم من حقه في الحرية والإستقلال كما أكدوا للمسؤول الأمريكي رغبتهم في وصول قضيتهم الى حل عادل ونهائي عن طريق المساعي السلمية كما تحدثوا عن أحلامهم في مستقبل أفضل لشعبهم ولشعوب المنطقة والعالم. 
وتنخرط جبهة البوليساريو في المساعي الأممية بهدف الوصول الى حل عادل ونهائي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير فيما تواجه تلك الجهود عراقيل مغربية ما يهدد العملية السلمية ويغوض الأمن والإستقرار بالمنطقة والعالم. 
وكان الوفد الأمريكي قد وصل زوال اليوم الى مخيمات اللاجئين الصحراويين وأجرى محادثات مع رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة وعدد من المسؤولين الصحراويين ويرافق الوفد الأخ مولود سعيد ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن.
*متابعة/عبداتي لبات الرشيد*

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *