-->

احتجاجات لـ”أساتذة الزنزانة 9″ بالمغرب تؤجج مشاعر الغضب ضد النظام


عاد أساتذة السلم التاسع المعروفون ب”أساتذة الزنزانة 9″، للاحتجاج من جديد، بتنظيم اعتصام وسط مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بمدينة العرفان بالعاصمة المغربية الرباط، من أجل المطالبة بترقية استثنائية بأثر رجعي إداري ومالي ابتداء من موسم 2012/2013 وتنديدا بتجاهل الجهات الوصية لملفهم المطلبي المشروع.
وقالت مصادر من التنسيقية، ان القوات المغربية فضت المعتصم من داخل الموارد البشرية، ليتحول الى وقفة احتجاجية امام مقر المديرية.
وأوضح ياسين يعلا عضو المكتب التنفيذي للتنسيقية المغربية لأساتذة الزنزانة 9، أن التنسيقية قررت التصعيد والاحتجاج داخل أسوار مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، لإيصال صوتها للمسؤولين، قصد التسوية العاجلة والفورية لوضعية أكثر من 6000 إطار من هيأة التدريس بالسلكين الابتدائي والثانوي الإعدادي، التحقوا بسلك التدريس في الفترة ما بين 2003 و2012، التي حسب يعلا، لم يعد يحتل المزيد من التأجيل والحوارات “الفارغة” غير المجدية.
هذه التظاهرات زادت من وتيرة الاحتجاجات المتصاعدة على مختلف الاصعدة بالمغرب في ظل شغور النظام الملكي الذي يعاني مرض الملك محمد السادس وغيابه عن المشهد وارتهان الحكومة لاوامره.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *