-->

رئيس الجمهورية يؤكد "أن سياسات العدو الهمجية لن تثني الصحراويين عن نضالهم في سبيل الحرية والإستقلال وإن طال الأمد"


أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن سياسات العدو التي ينتهجها في حق الصحراويين العزل بالمدن المحتلة لن تثني الصحراويين عن مواصلة المعركة النضالية حتى تحقيق الحرية والإستقلال.
جاء ذلك خلال استقباله للوفد الحقوقي القادم من الارض ،مؤكدا أمام مناضلي ومناضلات الجبهة الجبهة الشعبية بالجزء المحتل من الصحراء الغربية عزم الشعب الصحراوي مواصلة مقاومته وصموده حتى تحقيق النصر.
وعبر رئيس الجمهورية عن فخر كل الصحراويين بنضالهم من أجل الحرية والإستقلال مؤكدا أن لا خيار للشعب الصحراوي غير المضي في كفاحه المشروع وقد قدم في سبيل ذلك كل غالي ونفيس ولا مجال للتراجع أبدا.
الأمين العام للجبهة حيا بالمناسبة نضالات وتضحيات شعبنا بالمدن المحتلة الذي يقدم أروع الصور في إنتفاضة سلمية أبهرت العالم في مواجهة سياسات همجية للإحتلال الذي يستخدم كل الأساليب من تعذيب وقتل وإعتقال وسحل للنساء في الشوارع وهي ممارسات دنيئة يؤكد رئيس الجمهورية لن تثني الصحراويين عن نضالهم في سبيل الحرية والإستقلال وإن طال الأمد.
رئيس الجمهورية إستمع أيضا الى مداخلات لبعض المناضلين والمناضلات ضحايا ممارسات الإحتلال كالإختطاف والإعتقال والسجن والتعذيب بسبب مواقفهم المعلنة من قضية شعبهم ونضالهم السلمي لإثبات هويتهم وإنتمائهم بالمدن المحتلة وجنوب المغرب وداخل الجامعات المغربية.
وكان وفد إنتفاضة الإستقلال قد زار العديد من مؤسسات الدولة الصحراوية بمخيمات العزة والكرامة والمناطق المحررة كما شارك في الإحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة والاربعين لإعلان الدولة الصحراوي وإلتقى عدد من المسؤولين وحظي بإستقبالات شعبية بعدد من الولايات.
ويرافق الوفد المدير المركزي المكلف بشؤون الأرض المحتلة عبدالله أسويلم ويضم في تشكيلته مجموعة من والمناضلات والمناضلين أبطال إنتفاضة الإستقلال بالجزء المحتل من الصحراء الغربية بينهم نشطاء ميدانيين وإعلاميين ومختطفين ومعتقلين سابقين بالسجون المغربية المفرج عنهم مؤخرا من مجموعة رفاق الشهيد الولي النشطة بالجامعات المغربية.
مراسلة: عبداتي لبات الرشيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *