-->

النيابة العامة لاستئنافية العيون المحتلة تستدعي الناشط والإعلامي محمد ميارة


ايكيب ميديا 
27 مارس 2019
استدعى الوكيل العام المغربي بمحكمة استئناف العيون المحتلة الزميل الناشط والإعلامي محمد ميارة منسق أيكيب ميديا على خلفية النداء العاجل الذي أطلقه المرصد الدولي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان حول الاعتداء الذي تعرض له الزميل بمطار العيون المحتلة بعد عودته من زيارة مخيمات العزة والكرامة شهر يناير الماضي .و شدد المناضل محمد ميارة أنه لم ولن يتقدم بأية شكاية لدى المؤسسات القضائية المغربية كونه يعتبر أن المغرب قوة احتلال للاقليم ، وانه سيواصل متابعة المعتدين لدى الهيئات الدولية.
وكان الزميل محمد ميارة قد توصل باستدعاء عن طريق ضابط امن مغربي أول أمس الذي أكد له أن النيابة العامة استدعته للحضور اليوم الأربعاء لأمر يهمه . ويظهر استدعاء الزميل محمد ميارة من طرف النيابة العامة على خلفية النداء العاجل الذي طلقه المرصد الدولي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان مدى الاحراج والضغط الذي يتعرض له الاحتلال من المنظمات والهيئات الدولية ، كما يشكل بداية قطع الطريق امام استمرار تقديم شكايات حول انتهاكات حقوق الانسان عبر المؤسسات المغربية والتي لا تساهم الا في شرعنة الاحتلال المغربي لصحراء الغربية .
يذكر أن المرصد الدولي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان هو ائتلاف بين المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب و الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *